مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: اهم عشر نصائح عند شرائك كاميرا رقمية

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

السبت، 12 مارس، 2011

اهم عشر نصائح عند شرائك كاميرا رقمية

أهم عشر نصائح عند شرائك كاميرا رقمية

اختر الكاميرا الرقمية التي تتناسب ودقة الصورالملتقطة التي تتناسب مع حاجاتك . أي أنه يجب أن تقرر مسبقا ماذا تريد من الكاميرا , هل معظم أعمالك تتطلب نشرا للصور على الـ *** ( الانترنت ) , والصور عبر البريد الالكتروني لاتحتاج الى كاميرا ذات دقة عالية بل الى أي كاميرا دقة التقاط الصور فيها لا تتجاوز 480 نقطة في 640 نقطة تكون كافية لإنجاز المهمة .طرطوس.كوم
والجدول يبين دقة الكاميرا ومساحة الصور الأعظمية التي من الممكن طباعتها منها دون أي خسارة من ناحية النوعية ودقة الصورة .


أقل من 1 ميغا بيكسل صورة بقياس 8 سم × ارتفاع 13 سم عرضا
دقة كاميرا 1 ميغا بيكسل صورة بقياس 10 سم × ارتفاع 15 سم عرضا
دقة كاميرا 2 ميغا بيكسل صورة بقياس 13 سم × ارتفاع 18 سم عرضا
دقة كاميرا 3 ميغا بيكسل صورة بقياس 20 سم × ارتفاع 25 سم عرضا
دقة كاميرا 4 ميغا بيكسل صورة بقياس 28 سم × ارتفاع 35 سم عرضا

دقة كاميرا 5 ميغا بيكسل صورة بقياس 35 سم × ارتفاع 43 سم عرضا

وللحصول على الصورة الملتقطة مطبوعة فهناك طريقتان , الأولى هي أن تكون لديك طابعة Printer ملونة قادرة على اٍنتاج الصور الفوتوغرافية ذات الدقة العالية تأخذ بقياس الورق الذي تريده . أو أن تأخذ شريحة الذاكرة الخاصة على تحويل الصورة المخزنة الكترونيا الى صور مطبوعة عبر آلات الإظهار العادية .
ومن التجربة العامة أثبتت الدراسات للعام 2002 أن أفضل الكاميرات للجميع من حيث القدرة على الأداء بالمقارنة مع السعر كان للكاميرات ذات القدرة على التقاط الصورة بدقة 3 ميغا بيكسل لأنها عمليا تناسب أكثر من %85 من المستخدمين .
تأكد من أن الكاميرا فيها جميع الميزات التي تريدها , مثل التكبير , التقاط بعض لقطات الفيديو , أنواع الذاكرات المستخدمة .طرطوس.كوم
عندما تحسب كلفة وسعر الكاميرا لا تنسى أن تحسب الكلف المخفية وهي لبعض متممات الكاميرا الضرورية مثل شاحن البطاريات القابلة للشحن , وبطاقات الذاكرة الإضافية . ومعظم من يشتري الكاميرات الرقمية يجد نفسه فعليا يشتري الكثير من المتممات , اٍنها هواية مكلفة عمليا ولكنها تستحق كل قرش يصرف فيها .

حاول أن تشتري كاميرا لها منفذ من نوع USB أو التي لها قاعدة تثبت عليها لنقل المعلومات لأنها ستسهل عليك نقل المعلومات الى أي حاسب وبسرعة كبيرة ومقبولة , ومع استخدام نظام USB يستطيع نظام Windows XP من رؤية الكاميرا دون الحاجة الى تعريفها مسبقا .
عندما تريد مستوى تكبير Zoom كبير لابد لك من أن تنتبه الى أن التكبير البصري هو المهم ذلك لأن العديد من الكاميرات لها تكبير رقمي وليس بصريا اٍذ أنها تلجأ الى مضاعفة القدرة التكبيرية للكاميرا عبر جمع نسبة التكبير الرقمي على الحقيقي . ومن المعروف أن التكبير الناتج عن التكبير الرقمي أوضح وأدق .

اٍذا كنت مبتدئا ولاتعرف الفرق بين معايرة اللون الأبيض وفتحة العدسة فالكاميرات التي لها العديد من الوظائف ستكون عائقا لك وضغطا عليك واستخدامها سيكون صعبا . حاول في هذه الحالة أن تلجأ الى الكاميرات المخصصة للهواة .
اذا كنت ممن يضعون النظارات فانتبه عند شرائك للكاميرا أن تحوي تلك الكاميرا زر معاييرة لعدسة الرؤية الخلفية التي تشاهد عبرها الصورة المراد التقاطها , وعلى معظمنا ألا يستخدمها لأننا نستخدم الشاشة الخلفية للكاميرا .
تأكد من شرائك لكاميرا تحوي كتاب تشغيل ورقيا , وليس على قرص ليزري لتستفيد منه أثناء خروجك لرحلة ما واحتياجاتك لإحدى الميزات المتوفرة .
من أجل الكاميرات المشتراة للأطفال يفضل عدم وجود الكثير من الأزرار عرضة للعطب السريع .
افحص الكاميرا جيدا وتحقق من فترة جاهزيتها بين صورة وأخرى , لأن الكاميرات البطيئة من أربع ثوان فما فوق تسبب لك الضيق عند استخدامها في رحلات التصوير والحفلات العائلية

منقول للفائدة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...