مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: أصناف طعام للرحلات - تعد في 20 دقيقة

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الجمعة، 11 نوفمبر، 2011

أصناف طعام للرحلات - تعد في 20 دقيقة

أصناف طعام للرحلات والنزهات - تعد في 20 دقيقة

يتميز الذهاب في نزهة بالبراءة والإثارة في الوقت نفسه، حتى وإن كنت تحملين معك القليل من الأشياء في الدقيقة الأخيرة لتأخذيها إلى الحديقة العامة. قد لا تجدين أفضل من النقانق أو سلطة التونة مع الخبز الأبيض، ولكن ما زلت ستتمتعين بوقتك جيدا. ربما يكون هذا هو السبب وراء الإبقاء على نفس الأطعمة التي نتناولها في النزهات طوال حياتنا.

ولكن في وقت ما، قد تشعر بالرغبة في تغيير قائمة الطعام قليلا. لذلك تقدم الجمال لك بعض الاقتراحات المتنوعة من الوجبات الخفيفة إلى الحلوى. كل ما تحتاجين إليه هو بعض التسوق والقليل من الجهد و20 دقيقة أو أقل لجمع هذه الأشياء. وبغض النظر عن شدة حرصك على أطعمتك القديمة المفضلة، أعتقد أنك ستجدين هنا ما يثير اهتمامك.

1 ـ سلطة البنجر: قشري البنجر وقطعه (سيحفظ الخلاط العصارة). أضيفي الفستق أو البندق؛ ثم نكهة وعصير البرتقال وزيت الزيتون. وأضيفي قطعا من الجبن المصنوع من لبن الماعز، والبقدونس.

2 ـ لفائف الدجاج بالبيستو: أضيفي الملح والبهارات لشرائح الدجاج ثم اشويها. وادهني خبز لافاش أو أي نوع خبز يمكن لفه بصوص البيستو؛ ثم ضعي طبقة من الدجاج والطماطم المجففة والجرجير؛ ثم لف الخبز وقطعه.

3 ـ سلطة البيض بالكاري: اصنعي السلطة بالبيض المطهو جيدا والمايونيز ومسحوق الكاري والمستردة وعصير الليمون الطازج والملح والفلفل والكزبرة والبصل الأحمر، وحسب الرغبة يمكن إضافة مكعبات التفاح.

4 ـ الطماطم والخوخ: اخلطي شرائح كل من الطماطم والخوخ مع شرائح البصل الأحمر الرقيقة وقطع الكزبرة أو روزماري. جهزيه في آخر دقيقة بإضافة زيت الزيتون وعصير الليمون والملح والفلفل.

5 ـ اللحم البقري المشوي والجبنة الزرقاء: ادهني الخبز بالجبنة الزرقاء (ريكفور) على أحد جانبيه وضع فجلا على الجانب الآخر. أضيفي البصل الأحمر وشرائح اللحم البقري أو الضأن المشوي الرقيقة. وضعي الخس والطماطم وأيضا رقائق البطاطس.

6 ـ قطع الدجاج المكسوة بالذرة: قطعي صدور الدجاج المخلية إلى قطع صغيرة. اغمسيها في اللبن، ثم رش عليها رقاقات الذرة أو دقيق الذرة أو البقسماط. اقليها في الزيت، ثم صفيها منه، واتركيها تبرد لتؤكل باردة مع عيدان الكرفس مع مزيج من الجبنة العادية أو الجبنة الزرقاء.

7 ـ العنب والجبنة: اخلطي مكعبات جبنة فيتا والعنب الأخضر (أو الطماطم العنقودية أو قطع البطيخ). أضيفي النعناع والملح والفلفل وزيت الزيتون. ومن الجيد أيضا إضافة القليل من قطع الفلفل الأحمر الطازج.

8 ـ شعيرية الفول السوداني الباردة: قومي بطهي شعيرية البيض الصينية أو السباغيتي المعتادة. وصفيها واشطفيها. ضعي عليها القليل من زيت السمسم، وزبدة الفول السوداني (أو الطحينة)، والسكر، وصوص الصويا، والزنجبيل، والخل، والكثير من الفلفل الأسود، ويمكن إضافة زيت حار. اجمعي قطع الخيار والجمبري المطهو والكراث منفصلين.

الخضروات المطهوة
1 ـ اسلقي رطلين من الخضراوات الورقية مثل الكرنب أو السبانخ. قومي بتصفيتها وتبريدها وعصرها حتى تجف ثم قطعها وأضيفي لها زيتا وملحا وكثيرا من عصير الليمون. قدميها مع الكثير من الليمون والزيت والملح والفلفل.

2 ـ قومي بتحمير بذور الذرة مع قطع الفلفل الأحمر والثوم والملح والفلفل. ارفعيها من على الحرارة وأضف الكزبرة والكثير من عصير الليمون.

3 ـ قومي بطهي الباذنجان غير المقشر في مقلاة جافة ساخنة مع التقليب المستمر حتى تصبح لينة. (أو بشيها أو حملها بشوكة فوق النار). واتركيها تبرد أثناء خفق الطحينة وعصير الليمون والملح والفلفل والثوم والبقدونس في إناء. قطع الباذنجان (واترك القشرة) واهرسه في الإناء. أضيفي رقائق الفلفل الأحمر إذا أردت.

4 ـ قومي بغلي زيت الزيتون وخل العنب الأحمر والماء مع الأعشاب والملح والفلفل. أضيفي قطع الخضراوات من الأصلب إلى الأكثر لينا، الجزر ثم القرنبيط ثم الفلفل مثلا، واسلقيها حتى تصبح لينة. ارفعيها من على الحرارة واتركيها حتى تبرد في السائل.

5 ـ قطعي الكوسة إلى قطع غليظة صغيرة واشويها بزيت الزيتون (وفصوص الثوم إن أردت). امزجيها بقطع الطماطم وعصير الليمون والشبت والملح والفلفل.

6 ـ ضعي الزيت والملح والفلفل على القرنبيط، واشويها في فرن ساخن حتى يحمر لونها وتنضج. أضيفي لها مسحوق الكاري وبعض الزبيب. وأضيفي عصير الليمون.

7 ـ ضعي أعشابا بحرية في الماء الساخن حتى تصبح طرية، وصفيها واعصريها حتى تجف. ضعي عليها قطع الكرفس وزيت السمسم وصوص الصويا والعسل والخل. وزينها ببذور السمسم المحمصة.

8 ـ نظفي حزمة من المشروم واقطع الكبير منه إلى أرباع. عرضيه للبخار لمدة خمس دقائق. وبينما يكون دافئا، أضف له الكراث وزيت الزيتون والثوم والملح والفلفل، وبذور الكزبرة، وأوراق الكزبرة المقطعة، والخل والمزيد من زيت الزيتون إذا تطلب الأمر.

9 ـ اخلطي الزنجبيل ونصف فنجان أو القليل جدا من الميسو، وكمية أكبر من جوز الهند وصوص الصويا في الخلاط. وضع عليه فاصوليا أو باذنجان.

10 ـ عرِّضي حزمة من الهليون للبخار أو اغلها. ضعي عليها نكهة وعصير البرتقال، وبعضا من زيت الزيتون والملح والفلفل. زينيها ببذور السمسم. أضيفي القليل من الجمبري أو سرطان البحر أو الدجاج كما تحب.

11 ـ عرِّضي حزمة من الفاصولياء الخضراء أو الهليون للبخار. أضيفي إليها شرائح البصل الأحمر الرقيقة، وقطعي اللحم في حجم عيدان الكبريت، وزيت الزيتون، والقليل من قطع الفلفل الأحمر، والملح والفلفل.

أصناف طعام للرحلات والنزهات - تعد في 20 دقيقة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...