مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: أنماط تداول فوركس اليومي - العشر الاوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

أنماط تداول فوركس اليومي - العشر الاوائل

أنماط تداول فوركس اليومي

يعرف تداول فوركس اليومي بنمط التداول قصير المدى، و هو نمط تداول شائع للغاية في صناعة التداولات بالتجزئة. سوق الفوركس يعتبر سريعاً و متقلباً للغاية، لذا من الممكن أن يقدم الإثارة التي يبحث عنها بعض المتداولين أمثال التجار الذين يستخدمون نمط تداول فوركس اليومي ، إلا أنه من غير المفترض أن تقوم بـ التداول في فوركس من أجل الإثارة فقط بالطبع، و لكن من أجل تحقيق الأرباح من خلال الأطر القصيرة و الطويلة.

إذاً ما هو بالضبط تداول فوركس اليومي؟

يقوم المتداول بالتجزءة في سوق الفوركس بإفتتاح وضعية و الإبقاء عليها من بضع ثواني إلى بضع ساعات كحد أقصى، و هذا هو تداول فوركس اليومي. ما يهم متداول فوركس اليومي هو أن تغلق الوضعيات قبل نهاية يوم التداول أو جولة التداول المختارة (سواء كانت على وقت أسيا أو أوروبا أو أمريكا) . من النادر و فقط خلال أوضاع محددة للغاية التي تباغت متداول فوركس اليومي، من الممكن أن يترك الوضعيات مفتوحة حتى صباح اليوم التالي، أو لمدة تتجاوز بضع ساعات، و ذلك لأن هذا النوع من التداول يستعمل الأطر قصيرة الأجل التي تستنزف نفسها خلال ساعات قليلة. لا تنسى أنه يوجد ما يدعى أخبار العملات اليوم وهي الأخبار الاقتصادية التي تلعب دورا هاما في التأثير على حركة السوق بالاضافة إلى الإصدارات الهامة التي تصل إلى العامة و التي تؤدي إلى تحركات مهمة في السوق التي من الممكن أن تحول بشكل كامل النمط السائد عند متداول فوركس اليومي.

المبدأ هو أن تقوم بمطاردة الأنماط قصيرة الأمد و حركات الأسعار قصيرة المدى و التي تحدث خلال فترات التداول في فوركس. في الأغلب، فإن جولات تداول العملات الأوروبية هي الأكثر تداولاً في العالم، حيث أنها تتضمن أكبر عدد من حركات التبادل المفتوحة خلال أوقات تداول لندن. إلا أنه خلال فترة بعد الظهيرة من وقت تداول لندن، تبدأ عمليات التداول الأمريكية ، و لكن لا يكون هناك تداخل إلا لساعات قليلة حيث تغلق فترات التداول في لندن و الأسواق الأوروبية الأخرى.

من الممكن أن يكون التداول اليومي تداولاً مضارباً أو تداولاً نطاقياً، أو تداولاً نمطياً ، أو تداولاً ذو نمطٍ عكسي في الغالب. لذلك يجب على الشخص أن يعتمد و أن يستعمل أسلوب تداول فوركس اليومي الذي يناسب شخصيته و أهدافه الشخصية الموضوعة في خطة التداول. و كنمط تداول رئيسي، و من ثم تحديد منهجية التداول كي يتمكن من تحديد نقاط الدخول و الخروج من التداولات التي سوف يستهدفها.

كما أن الأمر يعتمد بالنهاية على قدرة الشخص على التعامل مع الضغوط، و مع فترات التداول الطويلة في المناطق الخطرة خلال الأطر الزمنية الطويلة للتداول. لذلك يجب عليك أن تعلم أي نوع أنت، و أن تقوم بتجربة ذلك عن طريق الحسابات التجريبية من أجل تحديد ما هو النمط المناسب لك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...