مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: اعظم عشر قصور فى أنحاء العالم

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 27 يونيو، 2011

اعظم عشر قصور فى أنحاء العالم

اعظم عشر قصور فى أنحاءالعالم

هناك مجموعة من القصور الموجودة في العالم تعد من أعظم قصور العالم وتم بناء هذه القصور و القلاع قديماً ولكل من أصحاب هذه القصور كان له أسبابه

قصر جبل القديس ميشل – فرنسا
ظهر هذا القصر في العديد من أفلام السينما وأفلام الكارتون والألعاب، وهي قلعة تقع على جزيرة صخرية أمام سواحل نورماندي في فرنسا تم بناؤها في العام 1880 وبدأت كدير للرهبان وتقع على جزيرة مرتبطة باليابسة من خلال جسر من صنع الإنسان وهذه الجزيرة هي ثالث أكثر الأماكن زيارة في فرنسا بعد برج إيفل وقصر فرساي.

قصر بوتالا – التيبت
هو أحد أروع الآثار بمدينة لاسا عاصمة التيبت، يعود تاريخه إلى أكثر من 1300 عام ويوجد هذا القصر على ارتفاع يبلغ حوالي 3700 متر عن سطح البحر وتبلغ مساحته أكثر من 3700 متر مربع يتكون المبنى الرئيس له من 13 طابقاً ويتجاوز عدد زواره 500 ألف سنوياً أي بمعدل أكثر من 1500 فرد يومياً، بني هذا القصر ليكون منزل الزواج للامبراطور سونغسين و الأميرة وانتشانغ في عهد تانغ وتم تدمير القصر مرتين في التاريخ، و في عام 1645 أعيد بناء القصر و استغرق البناء حوالي نصف قرن.

قلعة نويشفان شتاين – ألمانيا
هي من أكثر القلاع الأوروبية جمالاً لأنها تبدو كما لو كانت جزءاً من الطبيعة المحيطة بها حيث تم تصميمها ليسكن فيه شخص واحد فقط هو الملك لودفيج الثاني ملك دولة “بافاريا” المستقلة وكان سبب بناؤه نتيجة هزيمة وليست نتيجة نصر فعندما خسرت دولة بافاريا المستقلة حربها وفقد الملك سيادته على مملكته قرر تعويض هذه الهزيمة وهذا النقص بتشييد قصر يتحول إلى مملكة خاصة به.


قلعة ماتسموتو – اليابان
هي واحدة من أجمل قِلاع اليابان والتي تسمى أيضاً بقلعة الغربان بسبب هندستها و سقوفها السوداء التي تشبه أجنحة الغربان، والتي يرجع تاريخها إلى عام 1593.

قلعة بريدجاميسكي – سلوفينيا
تقع في جنوب غرب سلوفينيا والمميز فيها هو أنها تبدو كما لو كانت جزءاً من الكهف الذي بُنيت أمامه مما يجعلها أحد أكثر القلاع مناعةً في العالم.


قلعة دراكولا – رومانيا
كان اسم دراكولا الذي تردد كثيراً في الأفلام يعود إلى شخصية حقيقية لدراكولا هي شخصية الأمير فلاد الثالث الذي اشتهر بهذا اللقب وذلك لقسوته الشديدة ضد أعدائه خاصةً العثمانيين ولكنه لم يكن مصاص للدماء، ويقع القصر في رومانيا.


قلعة مالبورك – بولندا
هي واحدة من أجمل حصون العصور الوسطى لدرجة  أنها مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي بُنيت على النمط التوتوني في القرن الثالث عشر وهدمت وأعيد بناؤها بدقة في القرن التاسع عشر وفي بداية القرن العشرين.


قصر بينا الوطني – البرتغال
يتميز هذا القصر بأنه من العلو بحيث يمكن رؤيته في جو صافي من مدينة لشبونة، بُني في القرن الخامس عشر ثم أهدي إلى الكنيسة وتم تحويله إلى دير ودُمر بسبب هزة أرضية في العام 1755، ثم أعاد الأمير فيرناندو بناءه في العام 1838.


قلعة لوفنبورغ – ألمانيا
بُنيت قلعة لوفنبورغ  على طريقة عصر الفرسان الأسكتلندي عام 1800 وتمتد حدائقها على منحدر تحيطها الجدران الصخرية غير المنتظمة التي تمنحها جمالاً خاصاً وتجتذب القلعة آلاف السياح سنوياً.

قلعة براج – التشيك
أكبر قلاع العالم ومقر الحكام في تشيكيا على مر العصور وتقع في الجزء الشرقي من العاصمة التشيكية براغ، بُنيت في القرن التاسع الميلادي وتبلغ مساحتها حوالي 4300 متراً مربعاً وتحتوي القلعة على كنيسة القديس فيتوس وتتميز بتنوع الفنون المعمارية.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...