مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: شرب الشاى بأنواعه يساعد على حرق الدهون - مدونة العشر الاوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 20 مايو، 2013

شرب الشاى بأنواعه يساعد على حرق الدهون - مدونة العشر الاوائل







أفاد علماء طب الأعشاب في الصين, أن للشاي تأثيرات منحّفة ومخففة للوزن بسبب غناه بالفيتامينات والمركبات الطبيعية التي تحرق السعرات الحرارية وتقلل من تراكم الشحوم في الجسم.


وأظهر البحث الذي أجري في معهد جويانغ للطب الشعبي الصيني, أن مستويات الشحوم في الجسم كانت أقل عند عشاق الشاي الذين تعرضوا لخطر أقل للإصابة بالبدانة من الذين لا يشربون الشاي أبدا.

ووجد الباحثون أن معدل الدهون عند الذين واظبوا على شرب الشاي لعشرة سنوات, كان أقل بحوالي 20 في المائة عنه عند الذين لم يشربوه, مشيرين إلى أن هذا الأثر كان أوضح عند النساء.



ولاحظ هؤلاء أن تأثير الشاي, وخصوصا الأخضر, الذي يعتبر المشروب التقليدي الأكثر شعبية في الصين, كان أعظم على النساء, حيث تبين أن دهون الجسم كانت أقل بحوالي 30 في المائة عند السيدات العاشقات للشاي, كما قلت لديهن الشحوم المتراكمة في البطن المسببة لبروز الكرش, بحوالي 5 في المائة, مقارنة مع اللاتي لم يشربنه.

وأشار الباحثون إلى أن الشاي الأخضر وشاي "أوولونج" الصيني, كانا أكثر فعالية من الشاي الأسود في تقليل الدهون, لافتين إلى أن استهلاك 450 ملليلترا أو ما يعادل نصف لتر تقريبا منه, يكفي للحصول على الأثر المطلوب.

ونوه الأطباء إلى ضرورة أن يتجنب الأشخاص المصابين بأنيميا نقص الحديد تناوله مع الوجبات, وأن يتوقف المرضى الذين يعانون من حالات أرق متكررة عن شربه في فترات المساء.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...