مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: كيف تصبح ضمن قائمة المتداولين الناجحين في فوركس؟ - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 9 يناير، 2012

كيف تصبح ضمن قائمة المتداولين الناجحين في فوركس؟ - العشر الأوائل

كيف تصبح ضمن قائمة المتداولين الناجحين في فوركس؟

هل تساءلت يوماً عن الأمور التي تصنع المتداول الناجح والمتميز في فوركس؟ إذا كنت ممن لا يزالون يواجهون المصاعب في التداول في فوركس، فإن هذا المقال سوف يثير إهتمامك. على سبيل المثال، فإن المتداولين الناجحين قد أبدوا بعض الصفات المتشـابهه لكي ينجحوا في التداول في فوركس، و منها:

1- أنهم يمتلكون الرغبة القوية للعمل من أجل الوصول إلى أهدافهم في النجاح في التداول في فوركس، عوضاً عن إنتظار أن تحدث الأمور من تلقاء نفسها.

2- يستمعون جيداً لآراء الآخرين، و قد تعلموا مدى أهمية هذه الصفة لتحقيق النجاح.

3- لديهم إيمان بقدرتهم على النجاح في أسواق فوركس.

4- لديهم نوع من التواضع، و القدرة على قبول الخسائر بصدر رحب كما يقبلون الأرباح.

سوف تكتشف بأن المتداولين الناجحين يبذلون الجهد الكبير و الوقت في التخطيط بحذر لأهدافهم، و عليه، يمكنهم أن يتقبلوا بأن الأحداث الغير متوقعة كانت خارج إرادتهم و يستطيعون الإستمرار بعدها بعقلية إيجابية. بالإضافة إلى ذلك، فإن صراحتهم القاسية تجاه مهاراتهم الخاصة، تمنكهم من الإستمرار بثقة و بإيمان بقدراتهم.

كما سوف تكتشف بأن المتداولين الناجحين في فوركس لديهم دوماً خطط معدة بشكل جيد، و أنهم هم من أعد هذه الخطط، و راجعوها و فحصوها بشكل دقيق. كما يقومون بمراجعة خططهم فيما يتعلق بأهدافهم المتغيرة بشكل يومي. و عليه، فهم لا ينظرون إلى خططهم على أنها أمور ثابتة تحت كل الظروف، بل على أنها أدوات يجب أن يتم تطويرها كلما دعت الحاجة.

إذا أردت أن تصبح متداولا ناجحاً، فعليك أن تدرك بأن هناك دوماً أموراً جديدةً لتتعلمها عن التداول في فوركس. عليك أن تدرك أيضاً أنه حتى لو كانت خطتك ممتازة اليوم، فقد يتعين عليك أن تعيد النظر فيها في الغد.

سوف تدرك بأن المتداولين الناجحين متواضعون، و أنهم يفهمون بأنهم ليسوا أكثر ذكاءاً من الآخرين. بل هم يدركون أن الكثير من المتداولين قد فشلوا لأنهم لم يمتلكوا الثقة الكافية بأنفسهم لتحقيق أهدافهم.

إذا كنت تتداول في فوركس بدون خطة، فإنك تجعل من مهمة التعرف على هذا الموضوع من أصعب ما يكون. سوف تتعلم قريباً أنه من أجل النجاح، فلا بد من تحقيق الأرباح، و أن هذا الأمر مستحيلاً إذا لم تكن لديك خطة.

بالإضافة إلى أنك عليك أن تدرك بأن النجاح لا يتحقق إلا بوجود الإيمان بالقدرات الشخصية، و قدرتك على الإستماع ، و تطوير خطط ممتازة. عليك أن تلتزم بهذه المبادئ إذا ما أردت أن تحقق الحرية المالية.

عليك أن تدرك بأن أعظم المتداولين قد إستغرقوا الوقت من أجل تطوير ثقتهم بأنفسهم و التواضع الكافي لتقبل الخسائر. كما أنهم لا يسمحوا لأنفسهم بأن يتأثروا بالإنتقادات السلبية من الآخرين.

حدد أفضل المتداولين إتجاهاتهم و وضعوا أهدافاً منطقية. فعليك أنت أيضاً أن تدرك أن أهدافك سوف تستغرق الوقت من أجل أن تتحقق و أنك سوف توجه العقبات في الطريق إلى تحقيقها. إلا أن عليك أن لا تسمح لهذه العقبات بأن تتغلب عليك و أن تمنعك من تنفيذ خططك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...