مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: دور أخبار الفوركس بالنسبة لـ المتداولين - العشر الاوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

دور أخبار الفوركس بالنسبة لـ المتداولين - العشر الاوائل

دور أخبار الفوركس بالنسبة لـ المتداولين

تلعب الأخبار بشكل عام دورا رئيسيا في التأثير على العالم أجمع ، حيث أن حدوث أي شيء في أي منطقة في العالم سيكون له عواقب . سمعت ذات مرة شخصا يقول إذا عطس رجل في الولايات المتحدة فإن هذا سيؤثر على مَن يعيش في برلين ، فهذا يشبه الى حد قوة تأثير الأخبار التي تحدثت عنها في الأعلى . الأخبار الهامة والتي تتعلق بشكل أو بآخر في مجال المال أو الاستثمارات ( والتي تعرف بـ أخبار الفوركس) من شأنها أن تجعل أزواج العملات تتأرجح وفي بعض الأحيان أن تتأرجح إلى الجهة السالبة ، لذلك فيحرص المتداولون على متابعة أخبار الفوركس والأخبار بشكل عام لتساعدهم في النجاح في تجارتهم في سوق الفوركس.

ما هي العناوين الأخبارية الرئيسية التي تعكس تحرك السعر بشكل كبير وتؤثر على سوق الفوركس:

1. الاقتصاد الكلي بشكل عام.

2. سوق المناخ.

3. الجغرافيا السياسية في جميع أنحاء العالم.

4. سعر المال والأعمال.

كيف يستطيع تجار الفوركس كسب المال من خلال أخبار الفوركس؟

بسيطة ، فهؤلاء التجار يتاجرون بـ أخبار الفوركس !! بصراحة لن يكون هناك نظام تجاري أفضل من توقع الأخبار الفعلية الصحيحة قبل صدورها. ويمكن للسوق أن يتأرجح في كلا الاتجاهين أو على اتجاه واحد أحيانا. فهذا يعتمد على الفجوة بين توقعات التاجر وبين الأخبار الحقيقية الصادرة. كما ويستخدم هذا النظام على نطاق واسع أيضا في المؤسسات المالية مثل البنوك والتي تتاجر في الملايين من الدولارات و اليورو .

كل اسبوع هناك قوائم أخبار فوركس مخططة قد حُلّلًت مسبقا على أيدي مختصين للتمكن من العمل على حسب هذه التحليلات. تضم أخبار الفوركس عدة مجالات منها الناتج المحلي الإجمالي ، البطالة ، احتياطي النفط ، مبيعات الصناعة الثقيلة ، التضخم المالي ، أسعار العقارات ومجالات اقتصادية أخرى . كما وتتطرق أخبار الفوركس إلى البيانات الصادرة من المجلس الاحتياطي الفدرالي أو البنك المركزي الأوروبي الذي يملك القدرة على زعزة السوق ككل وليس فقط توجيه حركة السوق.

وبصرف النظر عن الأخبار الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة التي لها تأثير كبير جدا على حركة سوق الفوركس واتجاهه ، هناك أيضا الاخبار الصادرة أيضا من المملكة المتحدة وألمانيا والنشرات الآسيوية التي تؤثر على الأسواق بشكل مباشر. كما وأن أخبار الفوركس الصادرة من كندا و استراليا تؤثر على الدولار الكندي والدولار الاسترالي لكن بشكل عام لا تؤثر على تحرك العملات الأخرى.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...