مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: أهم استراتجيات التداول في أسواق فوركس - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 9 يناير، 2012

أهم استراتجيات التداول في أسواق فوركس - العشر الأوائل

أهم استراتجيات التداول في أسواق فوركس

من الممكن أن تكون عملية البدء في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس والربح عن طريقه؛ في هذا المقال، قمنا بتسليط الضوء على بعض استراتيجيات تداول التي يمكن استخدامها في أسواق فوركس.

إن السبب الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون للحصول على دخل إضافي من خلال العمل في هذه الاسواق، 5% فقط هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس تصنع الفرق بين 5% و 50%.

بغض النظر عن استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال التي يستثمرها، و في نفس الوقت توفر فرص لتحقيق الأرباح، فإنها تعد استراتيجية تداول جيدة. إلا أنه قبل البدء بالبحث عن استراتيجيات التداول في فوركس، فإنه من المهم أن يكون لدى المتداول فهماً واضحاً و موضوعياً للأهداف النهائية التي يسعى لتحقيقها في أسواق فوركس.

فيما يلي سرد لأشهر استراتيجيات التداول المستعملة في أسواق فوركس، و التي تعد نقطة بداية ممتازة:

• الشراء على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاستراتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي تقليل المخاطر.

• أمر إيقاف الخسائر: تمكن استراتجية التداول المشهورة هذه لـ المتداولين في أسواق فوركس التقليل من حجم الخسائر، و التي تعتمد على تحديد الأسعار التي يتم بعدها إغلاق الوضعيات.

• معدل التحرك البسيط: و هي استراتيجية قيمة التداول لزوج من العملات لمدة زمنية محددة مسبقاً. في الوضع المثالي، فإن استراتيجية التداول هذه تنشأ بشكل تلقائي من خلال منصة التداول في فوركس و التي صممت بهدف مساعدة المتداولين لتحديد أوقات البيع و الشراء بناءاً على سعر العملات.

• الدعم و المقاومة: تعتمد هذه الاستراتيجية على تحديد مستويات معينة لا يرتفع أو ينخفض عنها سعر زوج العملات. لتحديد هذه المستويات يجب دراسة البيانات التاريخية لزوج العملات.

يجب الأخذ بعين الإعتبار أن استراتيجيات التداول المذكورة هي جزء من ضمن عدد كبير من الخيارات، و نذكر بأنه يجب أن يكون لدى المستثمر أهداف واضحة قبل البدء بالمقارنة بين استراتيجيات التداول المختلفة، و عليهم أن يعلموا نقطة البداية ، و الإستراتيجيات التي عليهم أن يستعملوها لتحقيق أرباح أعلى.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...