مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: العلاقة بين حركة سوق تداول العملات وحر الصيف - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 9 يناير، 2012

العلاقة بين حركة سوق تداول العملات وحر الصيف - العشر الأوائل

العلاقة بين حركة سوق تداول العملات وحر الصيف

لا شك أنك تعاني من الطقس الحار جدا في هذه الأيام من أيام الصيف وأنك تعيش حالة من الكسل والركود بسببها. وكذلك الحال بالنسبة لـ حركة سوق تداول العملات التي انخفضت في هذه الأيام بسبب فصل الصيف الحار. ومن الممكن أن تشهد حركة الكثير من الأموال المترنحة في السوق حالة انقطاع لفترة من الوقت. ولا يملك سوق تداول العملات أي شيء بالنسبة للتقليل من حدة حركة سوق تداول العملات حيث يحدث هذا كل سنة في هذه الفترة من العام.

من جهة أخرى يمكن اعتبار الوقت المناسب لتجارة العملات الأجنبية هو الآن، حيث أن زوج اليورو الدولار يظهر اتجاه تصاعدي لطيف ، ومن المستبعد أن تكون هناك حالة مقاومة للزوج، وذلك نظرا لكون الكثير من الكميات المالية مجمدة في هذا الوقت من العام ، حتى أن الأخبار السيئة ليس بمقدورها التأثير بشكل كبير على اتجاه الزوج الصاعد.

إذا كنت تقرأ الكثير من أخبار الفوركس ، سوف تلاحظ أنه هناك تعارض ما تقوم به أخبار الفوركس في الأيام العادية وما تقوم به في هذه الفترة من العام. لتدرك سبب ذلك يمكنك إلقاء نظرة على الرسوم البيانية الخاصة، فخطوط الدعم ثابتة لا تزال تحافظ على مستواها ومن المفترض أن تستمر في الحفاظ على هذا المستوى بشكل نسبي في المستقبل القريب. لكن من الجدير ذكره أن هناك نقاط مقاومة قريبا مقبلة، لكن لا يمكن ادراكها بشكل كامل الآن.

يمكنك اعتبار أن هذا وقت مناسب للتسلل بخفية وهدوء إلى بعض الصفقات المربحة أثناء بُعد الآخرين عن السوق. سيكون هناك الكثير من الاضطراب والأسواق الغير موثوق بها عند مجيء الخريف. هذا ما يحصل عادة، فهذا هو الوقت المناسب لإضافة المنهجية إلى هامشك الخاص من خلال بعض الرسوم البيانية والسير مع الاتجاه.

يحاول كتّاب أخبار الفوركس طرح هذا الاتجاه الصاعد، لكنهم لم يفلحوا تماما في ذلك. فهناك دائما طريقة لانتقاء بعض الأخبار الهابطة في أسواق تداول العملات (والعكس صحيح). فالخدعة هنا هي عدم الانزلاق إلى فخ "الخبر صحيح والسوق الخطأ". ليس هناك أهمية إلى ماهية الخبر فـ سوق تداول العملات دائما على حق.

ربما أنه فيما لو كان هناك كمية أموال أكبر يتم التداول بها في السوق في الوقت الراهن ، يكون تأثير الأخبار الاقتصادية. لكن يمكن وصف حركة السوق في هذه الأيام بالخاملة بسبب أيام الصيف الحارة. فحتى سوق تداول العملات بحاجة إلى قسط من الراحة أحيانا من الدوران الغريب. لهذا فيمكن فهذا هو الوقت الأنسب لاتخاذ إجازة من سواق تداول العملات.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...