مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: خمسة امور يجب التحقق منها عند اختيار شركات الفوركس - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

خمسة امور يجب التحقق منها عند اختيار شركات الفوركس - العشر الأوائل

خمسة امور يجب التحقق منها عند اختيار شركات الفوركس

عند التداول في سوق فوركس، فإن هناك عدد من الخصائص التي يجب أن تنتبه لها فيما يتعلق في أي من شركات الفوركس التي ستتاجر عن طريقها . فيما يلي قائمة قصيرة لأهم المعايير التي يجب أن تضعها بعين الإعتبار عند إختيار شركة الفوركس الخاصة بك.

1. التنظيم


قد يبدو هذا الأمر بديهيا، إلا أن العديد من المتداولين الجدد ليست لديهم المعرفة بالجهات التنظيمية المختلفة الموجودة. إذا كنت تستعمل إحدى شركات الفوركس ، عليك التأكد من أن تكون هذه الشركة منظمة وقانونية. كما عليك الإنتباه إلى المكان الذي تم فيه تشريع هذه الشركة ، هذا أحد الأمور التي يغفل عنها أغلبية الناس. بشكل عام، يجب أن تبحث عن دولة تشريع تشتهر بأنها ترحب بالإستثمار (على الأقل في يتعلق بالقوانين).

أحد الأماكن الشهيرة في التشريه هي "قبرص"، و السبب في ذلك هو أن السلطات القبرصية أكثر سلاسة فيما يتعلق بقوانين التداول في سوق فوركس. عندما تقوم بالتشريع هناك، يمكنك القول بأنك قمت بالتشريع في دولة من دول الإتحاد الأوروبي، و هو أمرٌ صحيح من ناحية تقنية. و لكن يمكنك القول بأنك قمت بالتشريع في "أمريكا الشمالية" من خلال التسجيل في "المكسيك"، و هذا يطبق نفس الحمايات الصارمة التي تحصل عليها في الولايات المتحدة أو في كندا. المنطق يرى الحماقة في هذا النقاش.

2. الرسم البياني


صدّق أو لا تصدّق بأن ليست جميع شركات الفوركس تقدم الرسم البياني لحركة السعر في سوق فوركس. هذه المشكلة بدأت تتقلص شيئاً فشيئاً، إلا أن هناك البعض من الذين لا يقدمون هذه الرسوم، و هم في العادة يقدمون "شبكة تواصل إلكترونية"، و يقومون ببيع بعض الإضافات من أجل الرسم البياني مثل "نينجا ترايدير". توفير الرسم البياني المناسب هو أحد الدلالات على مصداقية شركة الفوركس ، و الفشل في توفير هذا الأمر هو إشارة على أنه هذه الشركة أقل مصداقية من منافساتها.

3. أزواج العملات


لا تقدم جميع شركات الفوركس نفس أزواج العملات. البعض يعرض 100 زوج، في حين قد يعرض آخرون 20 زوجاً من الأزواج الدارجة فقط على سبيل المثال. أحد الأزواج التي تفاجئ الجميع بالنسبة لهذا الموضوع هو زوج عملة الدولار الكندي/الين الياباني ، حيث أنه بما أن الدولار الكندي و الين الياباني هما من العملات الرئيسية، فإن أغلبية المتداولين يفترضون بأن هذا الزوج سوف يكون معروضاً. سوف تختلف جميع شركات الفوركس ، و لهذا فإنه من المهم القيام بمراجعة دقيقة للأزواج المعروضة، فآخر ما تريد القيام به هو إغلاق الحساب بشكل سريع بسبب خطأ شارد.

4. القوة


بالإعتماد على المنطقة التي تعيش فيها، فإن القوة قد تختلف. القوة تعطيك القدرة على التداول بكميات كبيرة من العملة مقابل إيداع صغير. بعض شركات الفوركس تعرض قوة قد تصل إلى 700:1، و بالإعتماد على نمط التداول الخاص بك، فقد تكون هذه القوة مفيدة أو سيئة.

من خلال 700:1، تستطيع التحكم بمبلغ 700 دولار مقابل كل دولار واحد تقوم بإيداعه، و لهذا السبب فمن الممكن أن تزيد من قوة عائداتك في السوق، و خسائرك كذلك، فالقوة شيءٌ يجب أن يستعمل بإعتدال.

كما يجب العلم بأن السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة قامت مؤخراً بتقليل قيمة القوة التي يمكن للأمريكيون إستعمالها إلى 50:1 للأزواج الرئيسية و 20:1 للتقاطعات.

5. التحليل اليومي


عندما تقوم بتعلم التداول في سوق فوركس، فمن المفيد أو يتوفر لديك التحليل الفني اليومي لسوق الفوركس الذي تستطيع قراءته وفهمه . بعض شركات فوركس كرماء جداً فيما يتعلق بما يعرضونه في مثل هذه الأمور، و العديد منهم اليوم يقومون بتوظيف المحللين الفنيين المحترفين الذين يقومون بإرسال النشرات الإخبارية بشكل يومي، و هو أمرٌ مفيدٌ جداً للمتداول الجديد.

عندما تقوم بالبحث عن القيام بالأعمال برفقة شركة الفوركس ، لا تنسى أن هذه الشركة وجِدت لخدمة العملاء، و من المفيد أن تبحث في السوق، كما هو الحال مع أي عملية شراء أخرى. تعمد هذه الشركات على التنافس الشديد على العديد من الخصائص، و من خلال القليل من البحث يمكنك الحصول على أكثر بكثير مما تدرك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...