مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: أساسيات التداول بالعملات - العشر الاوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

أساسيات التداول بالعملات - العشر الاوائل

أساسيات التداول بالعملات

لا تتعلق أساسيات التداول بالعملات بالمتداولين المبتدأين فحسب، فعندما يمر المتداول المتمرس بفترة من الركود، فإنه سوف يحتاج إلى المساعدة في العودة إلى نظام الفوركس اليومي الذي كان قد أتبعه من قبل، أو اية متداول آخر قد يود ببساطة قراءة المقالات المتعلقة بالفوركس، ولهذا يعود المتداولين إلى ما تسمى بمقالات أساسيات الفوركس ، فهي ضرورة لا تنتهي، و لكنها قد تكون محيرة.

إذا كنت من متداولي فوركس المتمرسين، و تبحث عن بعض المقالات التي قد تساعد في تحسين أدائك، و تريد البحث في أساسيات الفوركس من غير الحاجة إلى دروس فوركس التي تعلمك الفرق بين أمر البيع و أمر الشراء. تريد بعض المقالات التي من شأنها أن تزيد من ذكائك، لا أن تهينه، فعندما نتحدث عن التداول في فوركس، فإننا لا نتحدث عن البدايات.
ليس المبتدأون فحسب

عندما يمر أي رياضي محترف بفترة من الهبوط، فإن أول ما يقال لهم هو أن عليهم العودة إلى الأساسيات، و الأمر ذاته ينطبق على متداولي فوركس. و لكن المشكلة تكمن في المكان الذي يمكن فيه إيجاد مقالات فوركس تتعلق في أساسيات التداول بالعملات من غير أن يرجع به إلى فصول الروضة. من البديهي أن تكون الإنترنت هي الإجابة، و لكن من أجل أن تحدد البحث بشكل أكبر، يجب على المتداول أن يبدأ ببوابة متخصصة في فوركس، و ليس موقعاً مستقلاً. بشكل عام، فإن بوابة فوركس سوف توفر مقالات عن فوركس موجهة بشكل أكبر نحو المتداول المتمرس، و المتداول المبتدأ سوف يتجه إلى مكانٍ آخر.

الأمر التالي المطلوب من متداول فوركس القيام به هو المرور السريع على عناوين المقالات، فهي تبدو بشكل عام موضحةً تلقائياً. إذا كنت متداولاً ذو سنوات خبرة، و تمر بمقالٍ بعنوان: "ما هي نقطة توقف الخسائر؟"، فسوف تعلم بأنه من أساسيات التداول بالعملات، و لكن المقال لا يلزم المتداول المتمرس.
مذكّر جيد!

عندما يصبح لدى المتداول بعض المصادر الموثوق منها، فإنه سوف يعود لها، لأنه حتى أساسيات التداول بالعملات يجب أن تكون على المستوى الذي يرغب به المتداول. تتعلق الأساسيات بالأمر الذي قد تكون قمت به بشكل خاطئ، أو الأمر الذي غفلت عنه، أو الأمر الذي عليك أن تقوم بتحسينه. فالأمر لا يعني بالضرورة أن يكون بسيطاً، فمن الممكن أن تكون مقالات فوركس متقدمة حتى و لو كانت تتعلق بالأساسيات.

سواءاً كان السبب إنعاش قدرات التحليل الفني لديك، أو البحث عن مصادر جديدة للتحاليل الفوركس اليومية التي تشمل التحليل الفني للعملات والتحليل الأساسي للعملات ، فإن العمل في الفوركس يعد دورة كاملة لا تتوقف عند نقطة معينة، و خصوصاً إذا طوّرت بعض العادات السيئة، فمن المفضل دوماً أن تبدأ من جديد بعادات جيدة.

الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها القيام بهذا الأمر هي العودة إلى أساسيات التداول بالعملات ، و تذكر العادات الجيدة التي كانت لديك حين كنت تحقق الأرباح، فسوف تؤدي جميعها إلى مكان واحدٍ مرةً أخرى، فالأمر الذي نجح مرة، سوف ينجح ثانية، كل ما عليك هو نفض الغبار عن هذه الطرق، واستعمالها ثانيةً.

في بعض الأحيان، تضطر للعودة إلى الوراء وأخذ استراحة، و هذا الأمر قد ينجح عندما تفشل جميع الأمور الأخرى. فأن محاولة غرس وتد مربع في فتحة دائرية لن تنجح أبداً، حتى و لو حاولت بقوة أكبر، ولهذا عد إلى أساسيات التداول بالعملات، فهي كتعويذة أثبتت نجاحها مرة بعد أخرى.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...