مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: نصائح للمستثمر المبتدئ عند اتخاذ القرارات في أسواق فوركس - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 9 يناير، 2012

نصائح للمستثمر المبتدئ عند اتخاذ القرارات في أسواق فوركس - العشر الأوائل

نصائح للمستثمر المبتدئ عند اتخاذ القرارات في أسواق فوركس

اهم النصائح التي عليك أن تنفذها كـ مستثمر مبتدئ ، لئلا تقع في خطأ الآخرين، هو التقيد في استراتيجية التداول التي قررت أن تتخذها، وألا تدع لعواطفك لاقتيادك لخسارة أموالك التي استثمرتها في أسواق فوركس. فتعد أسواق فوركس من الأعمال المعقدة، و سوف تواجه ، ككل مستثمر مبتدئ آخر، صعوبات عدة عندما تبدأ بتعلم كيفية التداول بنجاح. و عليه، فلا تستطيع في أي وقت أن تسمح أن تتغلب عواطفك على اتخاذ القرار المنطقي. على سبيل المثال، في حالة الخسارة، يجب أن لا تستسلم لليأس و للإحباطات، و في المقابل، فإن حصلت على عمليات أرباح متتالية، عليك أن لا تسمع للإثارة والجشع وبأن لا تزيدا من ثقتك بشكل كبير فهذا يؤدي بك إلى التداولات الزائدة و الخاطئة. سوف تحقق الكثير من الأرباح الثابتة إذا ما ركزت على التدول من خلال الالتزام والثقة بـ استراتيجية التداول التي قررتها.

عندما تقوم بالتداول في أسواق فوركس، فإن عليك التعامل مع تسلسلات سريعة لحالات التداول و التي سوف تتطلب منك أن ترد بقرارات مالية سريعة. و سوف تكتشف أن هذا أمر مستحيل تطبيقه بشكل ناجح إذا ما قمت دوماً ببناء قراراتك على أساس التحليلات الفورية بدلا من استراتيجية التداول الخاصة. سوف تقفز عواطفك للمقدمة بشكل يجبرك على التفاعل مع نزواتك و غرائزك. الدلائل التاريخية تبين أن هذا الطريق محتم الفشل على المدى البعيد.

و لهذا ينصح الخبراء بأن تقوم ببناء إستراتيجية تداول تحتوي على مجموعة من قواعد التدوال التي يمكن فحصها بدقة. و عليك بعدها أن تتبع و بدقة تعليمات الإستراتيجية و تحت جميع الظروف. هذا التوجه سوف يمنعك من القيام بتحليل لحظي لأي وضعية تداول تواجهك و كنتيجة لذلك من شأنه أن يقلل من تأثير العواطف على إتخاذ القرارات.

هناك نوعان من العواطف التي يجب أن تبذل الجهد للتحكم فيها من خلال هذا التوجه و إلا سببت الدمار في تداولاتك. هذه العواطف هي الخوف و الجشع. إذا و للأسف واجهت عددا من الخسائر المتتالية، فإن الخوف سوف يدفعك للبدء في إنتزاع الأرباح أو تضييع تداولات جديدة مربحة. الجشع قد يمنعك من تحليل الأوضاع بشكل منطقي إذا ما بدأت التدقيق في أرباح كبيرة بشكل غير معقول.

عليك أن تفهم بأنه حتى أفضل المتداولين في فوركس لا يستطيعون الفوز في كل الأوقات، و عليه، فعليك أن تضع في إعتبارك الخسائر كجزء مهم من تداولاتك و من معدل الربح:الخسائر. يجب عليك أن لا تكثر من التفكير فيها لأن هذا من الممكن أن يؤدي إلى توليد عواطف سلبية و غير سارة. و بنفس الوقت، يجب عليك أن تتبع طريقة هادئة و منهجية في حالات الربح و أن لا تجعلها تثيرك بشكل يؤدي إلى التداول المفرط.

من المهم جداً أن تقوم بتقييم الإستراتيجية التي تتبعها في تداولاتك بشكل إحترافي و دوري. و عليك أن تقوم بهذا الأمر بعيداً كلياً عن العواطف بهدف البحث عن أية تحسينات أو تطويرات من الممكن تطبيقها في الإستراتيجية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...