مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: صناع السوق في سوق الفوركس - العشر الاوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

صناع السوق في سوق الفوركس - العشر الاوائل

صناع السوق في سوق الفوركس

يمكنك اعتبار جميع شركات فوركس الموجودة على الإنترنت صناع سوق فوركس. تأتي التسمية مما يقومون به بالضبط. فهم يصنعون السوق لهذا ندعوهم صناع السوق. عندما تقوم بوضع طلب مع الشركة، فإنه لا يخرج على أرضية تداول، فإنه يبقى على الإنترنت.

من خلال تعريف المصطلح، فإن صناع السوق موجودون على الجهة الأخرى من عملية التداول، فإذا كنت المشتري، فهم البائعون، و العكس صحيح. عندما تستنفذ جميع طلبات الشراء عند أي سعر معين، سوف يتحرك السوق. صناع السوق ما يزالون يُقادون من قِبل عدد عمليات البيع و الشراء لأي زوج من أزواج عملات فوركس. فهم لا يستطيعون تجاوزها.

تعارض في المصالح؟


للوهلة الأولى، يبدو الأمر و كأن صناع السوق يعملون بطريقة تؤدي إلى تعارض في المصالح. لكن في نهاية المطاف، فهم لا يقومون بمطابقة أوامر البيع و الشراء من المتداولين الأفراد، بل يأخذون الجانب المقابل من عملية التداول.

و لكن من أجل أن ننشئ تدفق متساوي من الحجم و الأنماط، فإن النظام يبدو بأنه يعمل. و على العكس من الإعتقاد العام، فإن الأغلبية العظمى من شركات فوركس لا يعملون ضد متداوليهم. فقد أصبحوا صناع السوق لمساعدتهم و إبقائهم في السوق، فليس من السياسات الحكيمة أن تضيع المتداولين، و بالتأكيد، لن يؤدي هذا الأمر إلى بقاء الشركة في السوق لفترة طويلة.

الإضافات المضافة


يحصل المتداولون الذين يتداولون عن طريق صناع السوف على فوائد إضافية. أغلبية الشركات توفر جداول حية على الإنترنت، تحليلات فنية، أخبار السوق، و البعض حتى يقدم دورات دراسية.

قد لا يحتاج أو يريد المتداول المتمرس أي من الأمور التي يعرضها صناع السوق ، و يفضل التداول مع الصناعات التجارية. و هنا يأتي دور شركات ECN. الأمر يتضمن العمولة، و الكميات المتداول بها يجب أن تكون أكبر. التقلب أكبر في تذبذب الأسعار، مما يعني أن هذا الأمر بالتأكيد لا يناسب المبتدئين.

هناك إيجابيات و سلبيات لكلا الطريقتين في التداول. و لكن من الممكن أن نقول نفس الشيء عن أي شيء. تعريف أي من صناع السوق بأي طريقة سوف تكون مختصرة. هناك الكثير من المتداولين الذين يمارسون هذه الطريقة و يجنون أرباحاً جيدة. و هم سعيدون جداً بالوضع الحالي للسوق.

هل هناك مجال للتطوير؟ بالطبع نعم!. بوجود تشريعات CFTC و غيرها من السلطات المشرعة التي تراقب سوق فوركس عن قرب، فإن الأمر سوف يتحسن. و لكن مع وجود تداولات يومية بقيمة تريليونات الدولارات، فإن السوق بوضع ممتاز على ما هو عليه الآن.

لا أحد يقوم بالتداول من أجل أهداف خيرية، و الشركات التي تتصرف كصناع السوق في سوق فوركس موجودة بالتأكيد أيضاً لتحقيق الأرباح. و لكن حتى تتمكن هذه الشركات من الاستمرار ، عليهم أن يجعلوا الأسواق تبدو جذابة للمتداولين المشاركين، و سوف يستمرون بهذا الأمر.

إذاً، على الرغم من أن المشوار طويل للوصول إلى النظام المثالي، فإن النظام الحالي يسمح ببعض التداولات الرائعة والفرص الرائعة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...