مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: الفرق بين خطة التداول و إستراتيجية فوركس - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

الفرق بين خطة التداول و إستراتيجية فوركس - العشر الأوائل

الفرق بين خطة التداول و إستراتيجية فوركس

يتحدث الجميع عن أن لديهم خطة لـ التداول في فوركس، و عن أن لديهم إستراتيجية للتداول في فوركس. و قد ينظر إلى هذين الأمرين على أنهما متشابهين، و خصوصاً بالنسبة للمتداولين المبتدئين، إلا أنهما ليس كذلك، فعلى الرغم من أن جميع المتداولين في أسواق فوركس لا بد أن يكون لديهم خطة و إستراتيجية فوركس ، و أن المتداولين الناجحين لديهم بالفعل هذين الأمرين، فلا بد من معرفة الفرق. خطة التداول لا بد أن تتضمن إستراتيجية للتداول، إلا أن إستراتيجية فوركس للتداول لا شأن لها بخطة التداول... هل الأمر محير؟ هناك المزيد من ألعاب الكلمات التي يمكن أن نستعملها، إلا أنه لا يوجد وقت لذلك.

خطة التداول في فوركس

خطة فوركس هي الأمر الذي سوف تقوم به اليوم، و لا نعني بذلك تحديد ما سوف تقوم ببيعه أو شرائه، و أين سوف تقوم بالبيع و الشراء، بل التخطيط هو عملية تكتيك سلوكي. قم بتحديد الساعات التي سوف تعمل بها على ورقة، و سجل في خطة التداول الخاصة بك ما هي أزواج العملات التي سوف تتعامل بها. كما يجب أن تسجل نواحي الإنضباط المطلوبة من الشخص، بعبارة أخرى، فإن بعض المتداولين يعتبرون خجولين و يودون القيام بمحاولات أكثر جرأة، و بالعكس. قم بوضع خطة التداول الخاصة بك، و ذكر نفسك أن عليك الإلتزام بالجداول، و أن لا تدع العواطف تصبح عائقاً أو عبئاً و هو الأمر الأسوء. دوّن بإختصار أهدافك المالية اليومية (المنطقية هي الأساس، مع الأخذ بعين الإعتبار أن بعض الأيام سوف تكون مغلقة).

أحتفظ بسجل، و لا تسجل عليه فقط الأشياء الرائعة التي قمت بها في يوم معين، و لكن (و بشكل أهم) النواحي التي ترى أنها بحاجة إلى تطوير، حيث أنك سوف تستعمل هذا الأمر كقائمة يومية ، و سوف يعمل على تطوير عمليات تداولك بشكل مستمر. إذا ما ركزت على كل هذه الأمور، سوف تتمكن من أن تصبح أكثر موضوعيا و أقل رجعية في أفعالك. و لا يوجد ما هو أكثر تدميراً من التداول الغير محسوب في فوركس.

إستراتيجية فوركس

و من ثم هناك إستراتيجية فوركس. الإستراتيجيات تتضمن أشياء مثل "مبادئ إليوت ويف" ، "أدوات فيبوناتشي" ، "قيود بولينجر" و غيرها من الأسماء التي تناسب الفرق الموسيقية. من أجل أن تقوم بتطوير إستراتيجية فوركس خاصة بك ، عليك أن تأخذ الوقت الكافي لتقوم بدراسة الأدوات المتعددة المنتشرة في السوق. و السبب في أن هذه الأدوات تنجح هو أن هناك الكثير من الناس الذين يستعملونها، فإذا كان هناك عدد كبير من الناس الذين يقومون بنفس العمل و يحصلون على نفس النتائج، فلا يمكنك أن تناقش جودة هذا الأمر.

الأجزاء الأخرى من إستراتيجية فوركس تتضمن ملاحظات بسيطة، على سبيل المثال، إذا ما ألقيت نظرة على الجداول التاريخية لأي زوج عملات في فوركس (أو أي سوق بضائع) سوف تلاحظ أنه عندما ينقسم السوق بعد الوصول إلى ذروته، فإنه ينقسم بشدة و سرعة. إلا أنه عندما ينعكس بعد الوصول إلى القاع، فمن النادر أنه يتحرك إلى الأعلى بشكل مباشر، بل يرتفع بشكل مموج. مثل هذه الأمور يجب أن تؤثر على إستراتيجيتك من حيث تحديد من أي نوع من المتداولين أنت من حيث الأطر الزمنية.

في كل مرة تغير فيها إستراتيجية فوركس للتداول، قم بتجربتها أولاً في حساب فوركس تجريبي، لأنك عندما تتداول بأموالك الحقيقية، من الأفضل أن تكون مطمئناً للنظام الذي تستعمله. إن خطة فوركس و إستراتيجية فوركس هما عبارة عن وحدتين ذوات قيمة واحدة، و يستغرقان الوقت و التفكير و الصبر. فعندما يرتفع حساب تداولك، فإنك سوف تعلم كيف تم ذلك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...