مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: هل يناسبك التداول فى الفوركس ام لا - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

هل يناسبك التداول فى الفوركس ام لا - العشر الأوائل

هل يناسبك التداول فى الفوركس ام لا



إذا كنت جديداً في عالم فوركس، فقد تتساءل عن كل ما يتعلق به و بالأمور التي يجب عليك القيام بها في يوم التداول العادي. قد تتساءل كذلك عما إذا كان التداول في فوركس يستحق فعلاً هذا الجهد، أم أنه من الأفضل البحث عن المال والتسلية في مكان آخر. سوف يقدم لك هذا المقال بعض المعلومات الخلفية المهمة ذات العلاقة بصناعة فوركس حتى تتمكن من اتخاذ القرار بشأن المشاركة فيه ، وتساعدك في الاطلاع على أساسيات التداول بالعملات.

يوم التداول في فوركس

على عكس الأسواق المحلية التي يتم فيها التداول في أطر زمنية محددة و وفقاً لأجندة وطنية معينة، فإن التداول في فوركس يمكن أن يتم على مدار الساعة، مما يعني أنه سوف تكون لديك وفرة من الفرص للتداول في الوقت الخاص بك، بغض النظر عن متى يكون ذلك الوقت. يوم التداول في فوركس هو 24 ساعة كاملة، و يبدأ أسبوع فوركس من الساعة الخامسة مساءا يوم الأحد (بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة) و ينتهي الساعة 400 مساء يوم الجمعة. و هكذا تكون لديك فرصة تصميم إستراتيجية فوركس التي تناسب نمط حياتك.

السيولة العالية و العوائد اليومية

يعتبر سوق فوركس سوقا عالي السيولة، الأمر الذي يعني جوهرياً بأن عمليات أزواج العملات الخاصة بك سوف تدعم بسبب وجود عدد كبير من المتداولين الآخرين المشاركين. العوائد التي تنتج في كل يوم في سوق فوركس تعتبر أكبر بكثير من العوائد المنتجة عن طريق أسواق أخرى. على سبيل المثال، فإن العوائد اليومية في سوق الأسهم حوالي 25 مليون دولار، في حين أن سوق فوركس يقوم بتداولات بقيمة 3 بليون دولار.

أهمية الشفافية

بما أن سوق فوركس شفاف للغاية، فإن بإمكانك التداول في هذا السوق على نفس المستوى تماماً الذي تتداول عليه المؤسسات الكبرى، مثل الصناديق الاستثمارية الكبرى و البنوك. لأن سوقا بهذه الضخامة مثل سوق الفوركس ، لا يستطيع أحد أن التحكم بأرقامه. و نتيجة لذلك، يمكنك التوجه إلى كل يوم تداول في فوركس بثقة أنك لن تتعرض لأي تعديلات رئيسية مفاجئة.

العملات الرئيسية

عليك أن تدرك كذلك بأن العملات الرئيسية التي يتم التعامل معها في كل يوم في سوق الفوركس تشكل ما نسبته 85% من الحجم. و هذه العملات هي الدولار الأمريكي، اليورو، الباوند البريطاني، الفرنك السويسري، الدولار الكندي، الدولار الأسترالي، الين الياباني و الدولار النيوزيلندي. إلا أنه لا ينبغي عليك أن تعيش في إحدى هذه الدول التي تتعامل في هذه العملات من أجل أن تشارك في تداولات فوركس، إلا أن عليك أن تراقب حركة هذه العملات خلال يوم التداول في هذا السوق.

العلاقة مع الأسواق الأخرى

على الرغم من أن فوركس مستقل عن جميع الأسواق الأخرى، سوف تكتشف بأنه له علاقات معها، و هو الأمر الذي قد يكون مفيداً إذا كانت لديك معرفة بالأسواق الأخرى. على سبيل المثال، فإن فوركس متصل بشكل كبير بسوق العملات، فإذا ارتفعت قيمة مؤشر "دو جونز"، سوف ترتفع قيمة العملات ذات العوائد المرتفعة، مثل اليورو و الباوند البريطاني، في حين أن العملات ذات العوائد المنخفضة سوف تقل قيمتها.

الرسوم و المصاريف

لن تتحمل أية مصاريف بشكل مباشر عن طريق فوركس، و لكنك سوف تتحمل المصاريف جراء رسوم الانتشار و التمديد... الخ. على سبيل المثال، قد تكسب أو تدفع مقابل الاحتفاظ ببعض الوضعيات مفتوحة من يوم تداولك في فوركس إلى اليوم الآخر ، بالاعتماد على معدلات الفائدة المقارنة للعملات ذات الصلة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...