مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: سر النجاح في الفوركس - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

سر النجاح في الفوركس - العشر الأوائل

سر النجاح في الفوركس


قد يعتبر البعض هذه الأخبار ، على أنها أنباءٌ سيئة، و لكنك سوف تكتشف هذا الأمر عاجلاً أم آجلاً، إن سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل. فهو عبارة عن مشروع تجاري.

كأي مشروع عمل أخر، فإنك بحاجة إلى استراتيجية فوركس، و لا يمكن أن تكون الخطة هي "ربح الكثير من المال"، فهذه الخطة نادراً ما تؤدي إلى النجاح في الفوركس. لا يوجد هناك أي عمل تضمن فيه خطه خسارة الكثير من المال، لذلك، فإن العكس لا يكون جيداً جداً.

أي شخص قد قام بعمل مشروع عمل خاص به يعلم بأنه لابد من وجود خطة عمل. أي شركة مبتدئة تبحث عن مستثمرين مع رؤوس أموال، فإن أول ما يريدون رؤيته هو خطة عمل مفصلة، قبل أن يعطوا أياً من أموالهم الغالية.و التداول الناجح في فوركس لا يختلف عن هذا الأمر. فأنت بحاجة إلى خطة عمل أو خطة تداول، و الأهم من أن يكون لديك خطة ، هو أن تلتزم بها.

أي نوع من الخطط


لا يهم أي نوع من الخطط، طالما أنها خطة مكتوبة و مدروسة بدقة. هناك الكثير من الخطط الجاهزة التي يمكنك استعمالها،أو يمكنك أن تضع خطتك. ولكن تأكد من أن تجرب الخطة في حساب افتراضي قبل أن تقوم بإنفاق المال الحقيقي فيها. و لا تقم بتجربة الخطة لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط و من ثم تقم باعتمادها.

كن عادلاً مع نفسك، و قم بتجربة الخطة في حساب فوركس التجريبي الذي يوفره لك سمسارك في فوركس مدة شهر أو اثنين على الأقل . إن النجاح في الفوركس يعتبر مشروع عملٍ سوف تدخل فيه إلى فترة زمنية طويلة. و أي مشروع تدخل فيه بسرعة و بدون تفكير فسوف يفشل بالتأكيد.

قم بتدوين الملاحظات عن التداولات التي تقوم بها ، و السبب بذلك. في الكثير من الأحيان سوف تكتشف بأنك قمت ببعض التداولات بناءاً على أشياء أردت أن تراها عكس النقاط و الخطوط التي كانت موجودة فعلاً على الجدول. من المفيد جداً أن تنظر للخلف و للأمام حتى تذوق طعم النجاح في الفوركس.

التزم بالخطة، لا تتوقع أن تكون جميع التداولات التي سوف تقوم بها ناجحة، فتجاوز عن هذا الأمر، إذا ما غضبت و أردت أن تلقن السوق درساً، سوف تتلقى أنت الدرس.

الانضباط جزء من الخطة


الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي.

يجب أن لا تستعجل، فهناك دوماً المال الذي يمكن تحقيقه في فوركس. و المتداولون الذين لديهم الخطط اللواتي تساعدك في تحقيق الأرباح، و يجب أن تبدأ إستراتيجية التداول الناجحة في مكانٍ ما. فقبل أن تبدأ بقرائة الجداول و الاستغراق في الأساسيات، أي أن خطة متينة هو سر النجاح في الفوركس .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...