مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: أخبار فوركس الأساسية والقمة التي وصلتها اليوم - العشر الاوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

أخبار فوركس الأساسية والقمة التي وصلتها اليوم - العشر الاوائل

أخبار فوركس الأساسية والقمة التي وصلتها اليوم

للمتداول في فوركس ، و الذي قام بالتركيز على زوج العملات "يورو/دولار"، و قام بإتباع هذا النمط طوال المدة وصولاً إلى مستوايته الحالية، أقول: "تهانيَّ". للمتداول المبتدئ في فوركس و الذي قام بالقفز إلى هذه العربة و الذي يقضي أوقاتاً ممتعة في هذه التجربة الجديدة من التداول في فوركس، أقول: "تمتع". للمتداول الذي ضل يحاول الحصول على القمة، و تم توقيفه عشرات المرات لأن السوق كان بشكل واضح ليس فائضاً من حيث الشراء، أقول "بماذا كنت تفكر؟". لأنه من ناحية تقنية على الجداول، الحركة الحالية كانت متوقعة. و على الرغم من أنه لا يوجد شيء في فوركس يتحرك إلى الأعلى بشكل مستقيم، و كان هناك إمكانية الهبوط على الطريق، فإن خطوط الدعم قد صمدت، خطوط المقاومة أتاحت الطريق، و تحولت إلى خطوط الدعم الجديدة، و تصرف زوج عملات "يورو/دولار" و كأنه يتعلم في صف من صفوف فوركس الدراسية.

وصول السوق إلى الاوج

الآن وصلنا إلى الجزء المتوتر. سوق الفوركس أصبح قريباً جداً من مرتفعاته الحديثة. و لم يتم التداول بزوج العملات "يورو/دولار" بهذا الشكل منذ فترة طويلة تصل إلى شهر مايو السابق، و لم يرى الرقم 1.372 منذ إبريل السابق، و الآن، فإن سوق فوركس هذا ليس لديه الكثير ليقطعه ليصل إلى هذا المستوى. الكثير من المتداولين في فوركس قد يقومون بتحصيل الأرباح، و يضعون هذا الأمر خارجاً، معتقدين بأنه إن لم يصمد عند هذا المستوى، فإنه سوف يكون هناك بيع بكميات كبيرة، و قاع فوركس المثلي سوف يسقط. من الممكن جداً أن يحدث هذا الأمر.قم بإلقاء نظرة على جداول فوركس التاريخية، و أنظر بنفسك عدد المرات التي حدث فيها هذا الأمر للعديد من أزواج فوركس. في كل مرة يصل فيها السوق إلى القمة، فمن الطبيعي أن تحذر ، و أن تكون متشكك قليلاً. من ناحية أخرى، (و هناك دوماً ناحية أخرى) فإن هذا من الممكن أن يكون مجرد البداية لحركة صعودية، و من قد يرغب في ترك نقاطه على الطاولة؟

من الواضح أن السوق إذا ما إنفجر بإتجاه تلك القمة، فسوف يكون هناك فرصة للقفز في هذا التيار، و لن يتم إستثنائك. و لكن الأمر يصبح محبطاً عندما تجد نفسك متفرجاً على شيء كنت تعلم أنه سوف يحدث، و أنت موجود خارج الموضوع. من النادر جداً أن يقوم السمسار بإضافة أموال إلى حسابك لأنك قلت لهم "هذا ما كنت سوف أقوم به"، و هذا له علاقة بسياسة الشركة أو شيء من هذا القبيل، بالتأكيد أنهم كانوا ليصدقونك في حالات أخرى!!!

وصول أخبار فوركس الأساسية

هنا يأتي دور أخبار فوركس الأساسية. في الوقت الحالي، لا يوجد أخبار رئيسية في السوق من شأنها أن تغير من التحرك الحالي للدولار مقابل اليورو. البنك الفيدرالي الأمريكي لا يقوم بأي شيء من أجل دعم الدولار عند هذه النقطة، و هو يسمح للسوق أن يأخذ مجراه الطبيعي. وهذا الأمر يحدث مع الكثير من العملات التي تتزاوج مع الدولار الأمريكي. لذا، و من ناحية مادية، فأن سوق فوركس لا يهتم بالارتفاعات الحديثة أو التاريخية أو أي شيء آخر على الجداول. في الحقيقة، فإن الدولار الأمريكي يمر بمرحلة من الثمول، و هو يؤثر على كامل أسواق فوركس.

و كم هي درجة تأثير الأخبار الأساسية على أسواق فوركس، هو أمر سوف ينكشف قريباً، إلا أنه يبقى أمر يجب أن يأخذ في الحسبان. فلا يوجد شيء يسمى "مرتفعاً جداً" في أي سوق.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...