مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: احتراف مؤشر المتوسط المتحرك في تحليل سوق الفوركس - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

احتراف مؤشر المتوسط المتحرك في تحليل سوق الفوركس - العشر الأوائل

احتراف مؤشر المتوسط المتحرك في تحليل سوق الفوركس


من أدوات فوركس المفيدة الموجودة عادةً في منصات التداول هي خيارات المتوسطات المتحركة. لا داعي للقول بأن المتوسط المتحرك هو خط تداول يساعدك في قياس إتجاه السوق و التحركات الرئيسية في السوق بينما تكون في طور التكون. كالعادة، فإن هذه الأدوات تساعدك على التأكد من أنك على المسار الصحيح، و لكن يجب أن لا تُستعمل وحدها لتحديد الدخول في عملية تداول إلا بعد أن تتم دراستها بشكل واسع، و أن تكون على علم كامل بإمكانيات هذه الأدوات.

متوسطات الفوركس المتحركة (Moving Averages) تعرف كذلك بإسم المعدلات المتحركة أو المعدلات المتدحرجة، بمعنى المعدلات الجارية. و هو المجموع الذي يمر بالزيادة طالما أنه يتقدم خلال جلسة التداول و سوف يقوم بتغيير الإتجاه طوال الوقت خلال جلسة تداولك.

المتوسط المتحرك في تجارة الفوركس يكون في العادة إما "بسيط" (Simple Moving Averages) أو "هائل" (Exponential Moving Averages)، مع أن هناك إختلافات أخرى و هي المعدلات المتحركة الموزونة و التراكمية، التي تستعمل كذلك، و لكن بنسب أقل بقليل، وعليك أن تدرك إستعمالها من أجل أن تساعدك أثناء تطبيقاتها في عمليات تداولك. عندما تتم عملية تطبيق المتوسط المتحرك، فإنه بأختصار يساعدك قدر المستطاع في تنظيف ضجيج السوق، من أجل مساعدة المتداول لكي يحدد حركة السوق الرئيسية، عوضاً عن قفزة السوق العرضية. يمكنك إستعمال المتوسطات المتحركة في الفوركس من أجل تحديد إتجاهات التراجعات و نهايات الأنماط أو بدايات الأنماط.

كما تم ذكره سابقاً، في العادة ليس عليك أن تتعلم كيف ترسم أو تنشئ الخطوط بنفسك، لأن أغلبية منصات التداول الحديثة سوف تكون لديها هذه الأدوات متوفرة بنقرة فأرة، حيث تكون جميع الخطوط جاهزةً لك من أجل تضخيم الدقة و الكمال.

لا تنسى العمل بحسب إطار زمني

عليك أن تفهم بأن المتوسط المتحرك في تجارة العملات يستعمل بالتزامن مع إطار زمني و أن عليك أن تستعمل في العادة أطر زمنية أكبر من أجل أن تفهم الأنماط القوية عوضاً عن التحركات السوقية الأصغر التي قد تكون عديمة القيمة بالنسبة للتدوال. قد تنتج قرارات الأطر الزمنية الصغيرة أحياناً الخروج المبكر من عملية تداول ذات إمكانيات جيدة قد تكون في طريقها إلى المكان الذي تريده.

إستفد من المتوسط المتحرك عند التداول في فوركس، و طبقها في إحدى إستراتيجيات فوركس ، و تذكر أن تقوم بالمراجعة الدورية حتى تتعود على الأدوات قبل الدخول في أي عملية تداول حية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...