مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: ضرورة التحقق من برامج فوركس الآلية - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

ضرورة التحقق من برامج فوركس الآلية - العشر الأوائل

ضرورة التحقق من برامج فوركس الآلية


قبل أن تقوم بشراء أحد برامج فوركس الآلية لـ التداول في أسواق فوركس، عليك أن تتأكد من أن هذا البرنامج يعمل فعلاً، و يعطي النتائج التي تدعيها الحملات الإعلانية الخاصة به. من أحد الطرق الرئيسية التي يستعملها الباعة لتحقيق هذا الهدف هو نشر النتائج و الجداول المبنية على أساس الإختبارات السابقة. على الرغم من أن هذه المعلومات قد تبدو مبهرة للنظرة الأولى، لكن عليك أن تدرك بأنها مضللة إلا إذا تمكنت من التأكد من نتائجها الرئيسية بنفسك. في الواقع، يجب أن يتم تقديم الإثباتات بطريقة تمكنك من التأكد من صلاحية برامج فوركس الآلية هذه بسهولة و بساطة.

للأسف، فإن هذا الأمر نادراً ما يحدث، لأن الباعة في العادة يقومون بالإعلان عن الإثباتات التي تثبت جودة منتجاتهم، و يمكنك أن تقرأ في المادة الإعلانية المطبوعة أن المنتج المعني قد تم فحصه على مدى أشهر متعددة، إن لم يكن سنوات. إلا أنك لن تتمكن إلا من مشاهدة جزء صغير من نتائج عملية الفحص هذه، و الذي عادة ما يكون على شكل صور سريعة لعميات التداول في أسواق فوركس، و أجزاء من كشوفات بنكية.

و بغرض التأكد الجاد، فإن هذه المعلومات تعتبر غير مفيدة تقريباً، لأنها لا تمثل إلا نسبة ضئيلة من مجمل العمليات التي حدثت على طول فترة التداول في أسواق فوركس. بالإضافة إلى أن الفحص الرجعي يعتمد على بيانات تاريخية، و سوف ترى بأنك تواجه صعوبة كبيرة في تفهم الأحداث التي أدت إلى هذه النتائج. بشكل خاص، و لأنك غير قادر على فهم هذه المعلومات، فإنك لن تستطيع أن تستنتج مدى جودة أداء المنتج طوال الفترة المحددة.

من الممكن أن تكون عملية الفحص الرجعي أجراء فعال جداً، إلا أن لهذه العملية حدوداً خلال عملية البيع، إلا إذا ما تم توضيح العملية بالكامل بالطريقة التي تمكن المشتري من التأكد من نتائجها بشكل دقيق. كما أن بالإمكان التلاعب بهذا الأسلوب من قبل الباعة الذين لا ضمير لهم و الذي يبينون المزايا الناجحة فقط لمنتجاتهم ، و فيما يلي بعض الأسئلة التي عليك أن تسألها قبل الشراء:

هل يمكنك الربط بين أحداث التداولات الظاهرة على الصور الفورية، و بين أية أرقام موجودة في الكشوفات البنكية؟ على سبيل المثال، إذا ما أظهرت الصور الفورية أن البرنامج قد تحرى و نفذ فرصة شراء جديدة، فعندها يجب أن تتمكن من تحديد عملية مقابلة نفذت على الحساب البنكي.

هل يقوم الباعة بإحتساب مؤشرات قياس الأداء الرئيسية بإستخدام بيانات الدليل مثل معدل الفوز مقابل الخسارة، و القيمة التوقعية لمنتجهم؟ هل يقومون بتوفير مسار للمراجعة، حتى تتمكن بسهولة من التأكد من تقييمهم؟

عليك أن تدرك أنه حتى اليوم فإن جميع برامج فوركس الآلية التي أصدرت في الأسواق قد فشلت في تحقيق الوعود التي نشرتها في حملاتها الإعلانية.

و نتيجة لذلك، فإنك سوف تجد القليل جداً من عناصر الأدلة الإحترافية لأن معظم هذه المنتجات ببساطة لا تعمل. وعليك أن لا تظن بأنها هذه العملية معقدة، لأنها ليست كذلك.

إذا كان البرنامج فوركس الآلي يعمل حقاً بالطريقة التي يدعيها منتجيه، فلن يكون من الصعب أن يتم عرض سجلات الأداء حتي يتمكن المشترون من التحقق منها بسهولة. في الواقع، فإن هذا الأمر سوف يكون أسلوب تسويق رائع.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...