مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: 5 أمور يجب أن تعرفها حتى تقرأ جداول فوركس - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 9 يناير، 2012

5 أمور يجب أن تعرفها حتى تقرأ جداول فوركس - العشر الأوائل

 5 أمور يجب أن تعرفها حتى تقرأ جداول فوركس

تعلم المهارات الاساسية في تداول العملات (الفوركس)، مثل كيفية قراءة جداول فوركس، يعد أمراً هاماً. فحين تمتلك مثل هذه المهارة المهمة، سوف تكون عملية تعلم و ممارسة نظام التداول في فوركس بالنسبة إليك أسرع و أسهل. في الوقت الذي سوف تنتهي فيه من قراءة هذا المقال، سوف تتعلم كيفية قراءة جداول فوركس، بالإضافة إلى الأخطاء التي قد تحدث أثناء قراءتها، خصوصاً إن لم تقم بالتداول في فوركس من قبل.

في البداية، لنقم بمراجعة أساسيات التداول في فوركس لأنه أمرٌ متصلٌ بشكل مباشر بكيفية قراءة جداول فوركس.

يشار إلى كل زوج من أزواج العملات يعمل بنفس الطريقة دوماً. على سبيل المثال، فإن زوج العملات (يورو و الدولار الأمريكي) يشار إليه دوما بـ EURUSD، بحيث تكون اليورو هو عملة الأساس، و الدولار هو العملة المقابلة، و ليس بالعكس بأن يكون الدولار في البداية. لهذا، إذا ما كان جدول الـ EURUSD يظهر أن السعر الحالي يتذبذب حول الـ 1.2155، فإن هذا يعني أن 1 يورو سوف يشتري حوالي 1.2155$ دولار.

و حجم التداول (القيمة الإسمية) هو قيمة عملة الأساس التي تتداول بها. في المثال السابق، إذا أردت أن تشتري 100 000 EURUSD فإنك في الحقيقة تشتري 100 000 يورو.

دعنا الآن نلقي نظرة على الخطوات الخمسة الهامة في قراءة جداول فوركس:

1. إذا ما قمت بشراء زوج من العملات، بحيث تقوم بإطالة مدة الوضعية، عليك أن تدرك بأنك تنتظر بأن يرتفع جدول زوج العملات من أجل أن تحقق أرباحاً من عملية التداول. إذاً أنت تريد أن تصبح عملة الأساس أقوى بالنسبة للعملة المقابلة.

من ناحية أخرى، إذا ما قمت ببيع زوج العملات لتقصير مدة الوضعية، فإنك تنتظر من أن ينخفض جدول زوج العملات من أجل أن تحقق الأرباح. بحيث أنك ترغب في أن تصبح عملة الأساس أضعف في مواجهة العملة المقابلة.

2. قم دوماً بالتحقق من الإطار الزمني المعروض. الكثير من أنظمة التداول تستخدم أكثر من إطار زمني لتحديد دخول عملية التداول. على سبيل المثال، قد يستعمل النظام جدول الأربع ساعات و جدول الثلاثين دقيقة لتحديد التوجه العام لزوج العملات من خلال إستخدام مؤشرات مثل (MACD)، لحظي، أو خطوط الدعم أو المقاومة، و من ثم جدول الخمس دقائق من أجل النظر إلى الإرتفاع من إنخفاض مؤقت من أجل تحديد الدخول الفعلي.

لذا عليك أن تتأكد من أن الجدول الذي تنظر إليه يحتوي على الإطار الزمني الصحيح اللازم للتحليل الذي تقوم به.أفضل طريقة للقيام بذلك هي أن تقوم بإعداد بالأطر الزمنية و المؤشرات الصحيحة الموجودة عليهم للنظام الذي تتداول فيه، و من ثم قم بحفظ هذا التصميم و إعادة إستخدامه.

3. في معظم جداول فوركس، فإن السعر المعروض هو سعر العرض و ليس سعر الطلب. تذكر أن السعر دائماً ما يشار إليه بعرض و طلب. على سبيل المثال، فإن السعر الحالي لليورو دولار قد يكون 1.2055 عرض و 1.2058 طلب. عندما تشتري، فإنك تشتري على سعر الطلب، الذي هو السعر الأعلى بين السعرين في الصفحة، و عندما تبيع، تقوم بالبيع عند سعر الطلب و الذي هو السعر الأقل بين السعرين.

إذا ما استخدمت سعر الجدول لتحديد نقطة دخول أو خروج، إعلم أنك عندما تضع سعراً للبيع عندما يكون سعر الجدول 1.330 على سبيل المثال، فإن هذا هو السعر الذي سوف تبيع عليه على إفتراض أنه لن يحدث إنزلاق.

و من ناحية أخرى، إذا ما قمت بوضع أمر شراء عندما يكون السعر نفس السعر السابق، فإنك في الحقيقة سوف تشتري عند 1.3333. في الغالب ما يقوم نظام فوركس بتحديد ما إذا كانت أوامرك سوف توضع بناء على أسعار الجدول ببساطة، أو إذا ما كنت بحاجة إلى إضافة حاجز عند البيع و الشراء.

يجب كذلك الإنتباه، إلى أنه في العديد من المنصات، عندما تقوم بوضع أوامر التوقف، (للشراء إذا ما ارتفع السعر عن حد معين، أو البيع إذا ما إنخفض السعر عن حد معين) يمكن الإختيار بين "قف إن كان العرض" أو "قف إن كان الطلب".

4. إعلم أن الأوقات الظاهرة في أسفل جداول فوركس موضوعة بناءاً على المنطقة الزمنية للدولة الموجود فيها موفر جدول الفوركس. سواء كان ذلك في GMT أو توقيت نيويورك أو غيرها.

من المفيد أن يكون لديك ساعة تظهر الوقت في العالم على جهاز كمبيوترك من أجل أن تتمكن من تحويل الأوقات المختلفة. إن هذا الأمر مهم عندما تقوم بالتداول بإستخدام إعلانات إقتصادية هامة.

يجب عليك أن تقوم بتحويل وقت الإعلان إلى الوقت المحلي لديك، و وقت جدول فوركس، حتى تستطيع معرفة الوقت الذي سوف يحدث فيه الإعلان، و عليه، تستطيع معرفة الوقت الذي تقوم فيه بالتداول.

5. بالنهاية، تأكد من أن الأوقات الموجودة على جداول فوركس تتطابق عندما تفتح أو تغلق الشمعات. إن برنامج الجدولة الذي تستعمله قد يختلف عن برامج الآخرين من هذه الناحية.

السبب الذي جعلني أذكر هذا الأمر، هو أنك إن كنت بحاجة إلى التداول بإستخدام الإعلانات الإقتصادية الكبرى، سواء من خلال الدخول في تداول بناءً على الأحداث التي تتبع الإعلان، أو أن تغادر التداول قبل الإعلان لتجنب أن يتم إيقافك خلال الإعلان، و عندها يجب أن تكون دقيقاً (بالدقيقة) لأتن هذه التداولات تحدث بناءً على ما سوف يحدث في الدقيقة الأولى بعد الإعلان مباشرة، و ليس بناءاً على الشمعة التي تتكون في ما بعد.

و الأن أصبحت لديك المعلومات

لديك الأن المفاتيح الخمسة الأساسية التي تستطيع من خلالها أن تقرأ جداول فوركس، و التي سوف تساعدك في تجنب الوقوع في العديد من الأخطاء التي يقع فيها المبتدأون في فوركس عندما ينظرون إلى الجداول، و التي سوف تساعد في التسريع من تطورك عندما تقوم بالنظر إلى حزم جداول فوركس، و أنظمة التداول في فوركس التي ترغب التداول فيها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...