مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: مؤشرات فوركس الفنية - العشر الاوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

مؤشرات فوركس الفنية - العشر الاوائل

مؤشرات فوركس الفنية

هناك ، على عكس ما يعتقده الكثيرون، ما يعتبر كمية زائدة من المعلومات عن الفوركس المنتشرة عبر شبكة الإنترنت. إذا رأيت متداولاً جديداً في فوركس بيده دراسة عن مؤشرات فوركس الفنية، سوف ترى أن جدوله معقد جداً وكأنه رسم بياني للشرايين في جسم الإنسان. سوف يكون هناك الكثير من الخطوط المرسومة، و الأرقام المعلمة بدوائر، و لن يعرف متى يجب أن يشتري أو يبيع، أو أن يقف جانباً.

الأقل هو الأكثر

في حقل مؤشرات فوركس الفنية، فإن الإعتقاد السائد بين خبراء التداول هو مبدأ "الأقل هو الأكثر". هناك الكثير من الطرق التي يمكنك عن طريقها أن تبدو فاخراً، و الكثير من النظريات المتوافرة. و لكن أغلبية المتداولين الذين يستعملون مؤشرات فوركس الفنية و الذين هم ناجحون للغاية في فوركس، يبقون الأمر بسيطاً. بوجود الكثير من المؤشرات، لن تعلم حتى أي الطرق تشير للأعلى، أو حتى للأسفل.

أغلبية المتداولين المبتدئين في الفوركس، الذين يقومون بالبحث الدقيق قبل البدأ بأول تداول، يبدؤون بإستعمال الكثير من مؤشرات فوركس الفنية، أو يقومون بتجربة كل مؤشر حتى لو قاموا بأقل قدر من البحث عنه. و لكن عندما يبدؤون بالحصول على خبرة تداول أكبر، و سئموا من كونهم محتارين، يقومون بالتخلص من أغلبية هذه المؤشرات، و ينتهي بهم الأمر بمشاهدة أنماط فوركس لتحرك الأسعار عوضاً عن المؤشرات.

المؤشرات التي يجب مراقبتها

سواءاً كنت تستعمل المثلثات، السحب، الفرص، معادلات الإستمرار، معدلات التراجع، أو الطرق الأخرى المختلفة لأنماط تحركات الأسعار، الذي يحدث هو أن جدول التحليل الفني للعملات سوف يحتوي على القليل من الأنماط الرئيسية، و القليل من خطوط الدعم و المقاومة. حتى عند إستعمال نطاقات فيبوناتشي الرئيسية فقط، سوف تبدوا مناطق الدعم و المقاومة كأنه يمكن التحكم بها. إعدادات الأنماط البسيطة، هذه هي مفاتيح المملكة.

عند تطبيق أي شكل من أشكال مؤشرات فوركس الفنية، تذكر بأن متداول فوركس اليومي الطبيعي يريد التداول اليومي فقط. و إلا في حال سمحت الهوامش، فإنه يجب النظر إلى الجداول بوجود هذا العامل الهام بالإعتبار. أنت تريد التداول كل يوم، و أن تغلق اليوم بوضعية مسطحة.

أبق الأمر بسيطاً

قد يكون من أهم مؤشرات فوركس الموجود اليوم هو حركة السعر، بالإضافة إلى مناطق الدعم و المقاومة. و يمكن مراقبتها من غير رسم أية خطوط تقريباً. كما أن رسوم الشموع اليابانية تريك أكثر مما يمكن أن تريك أي إستراتيجية مؤشرات فوركس فنية.
في نهاية الأمر، يعود الأمر دوماً للإستراتيجية القديمة "التوجه صديقك"، و لا يمكن لجميع المؤشرات في العالم أن تجادل مع النتائج الإيجابية.

كن مرتاحاً

إستعمل الحساب التجريبي لتجربة و إختبار مؤشرات الفوركس الفنية المختلفة، لا يوجد داعي للمخاطرة بالأموال الحقيقية عندما تحاول التعود على نظام جديد أو غير مجرب. لهذا وجد الحساب التجريبي، و عندما تجد المؤشر أو المؤشرين المناسبين لك، لا تقم ببذل الجهد الأقصى، تحول إلى الحساب الحقيقي و إبدأ بالعمل. سوف ترى النتائج الإيجابية، و التي سوف تضيف إلى ثقتك في التداول في أسواق فوركس.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...