مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: التعامل مع الخسارة في التداول في أسواق فوركس؟ - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 9 يناير، 2012

التعامل مع الخسارة في التداول في أسواق فوركس؟ - العشر الأوائل

التعامل مع الخسارة في التداول في أسواق فوركس؟

عملية التعامل مع الخسائر تعد من أصعب المهارات التي يجب عليك أن تتعلمها عند التداول في أسواق فوركس. سوف تتعلم كيف أن مشاهدة أموالك و هي تضيع أمام عينيك يخالف كل الغرائز البشرية التي لديك. إلا أن عليك أن تتعلم كيف تتقبل هذا الأمر لأنك يجب أن تعلم بأنه لا أحد يستطيع أن يكون صحيحاً 100% عند التداول في أسواق فوركس، حتى لو كان خبيراً. حتى لو كنت محظوظاً بشكل كافي لتحقق سلسلة من التداولات الرابحة، فإن عليك أن تكون مهيئاً بشكل نفسي لحقيقة أن هذا الأمر سوف ينتهي. عليك أن تقبل هذه الإحتمالية بشكل جيد، و أن لا تحاول أن تطيل من هذه السلسلة لمجرد إرضاء غرورك.

إذا ما دخلت إلى فوركس من منطلق إحترافي، فعندها تكون قد طورت استراتيجية تداول خاصة، و سوف تكون قد إختبرتها بشكل دقيق و قمت بحساب معدلات الربح و الخسارة فيها و قيم التوقع الناتجة عنها. و عندما تقوم بتحقيق قيم جيدة في المجالين، يمكنك عندها أن تقوم بالتداول في أسواق فوركس و بثقة.

إلا أنك سوف تلاحظ أنه من غير الممكن أن تحصل على معدل ربح: خسارة بنسبة 100% مهما حاولت. و هذا يعني أنك سوف تتعرض للخسارة في أثناء تداولاتك على المدى البعيد.

بالنتيجة، فإن عليك أن تقوم بالتداول في أسواق فوركس بإستخدام استراتيجية تداول خاصة بك، و أن تقوم بإحالة نتائج تداولاتك بدقة إلى معدلات الربح و الخسارة و قيم التوقعات الخاصة بالاستراتيجية. على سبيل المثال، إذا أظهرت استراتيجيتك معدل ربح بنسبة 75% ، فإن عليك أن تتوقع 25 عملية خاسرة بعد قيامك بـ 100 عملية تداول في أسواق فوركس. إلا أنه إذا ما كان أداء استراتيجيتك كما كان أثناء التجربة، فإنه ما زال عليك أن تقوم بتسجيل الأرباح إذا ما كانت قيمة التوقع الخاصة بـ استراتيجية التداول تحجب فعاليتها.

و عليه، فإن عليك أن تتعامل مع الخسائر كجزء طبيعي من تسلسل التداول في أسواق فوركس الذي ينتج معدلات الربح للخسارة الخاصة بـ استراتيجية التداول الخاصة بك. إلا إنك أن قمت بالتداول في أسواق فوركس بأسلوب غير منطقي، فإنك لن تتمكن من وضع خسائرك في إطار واضح بدقة، و من الممكن أن تفزع نتيجة لذلك. محاولة أجبار العمليات على النجاح عندما تكون جميع ظروف السوق في غير صالحك لا يعد تصرفاً حكيما، و لن يعود عليك إلا بخسائر مالية كبيرة.

إذا ما تعرضت لسلسلة من الخسائر، فإننا ننصحك أن تقوم بإخراج نفسك من حفرة أفعى فوركس بشكل مؤقت من أجل المحافظة على رصيد حسابك. سوف تكتشف أنك تتعرض لمستويات شديدة من الضغط تحت هذه الظروف، الأمر الذي قد يقلل بشدة من دقة قرارات تداولاتك.

بدلاً من ذلك، عليك أن تطور حالة نفسية تمكنك من التعامل مع الخسائر كما هي من خلال تحليلها بطريقة آلية و بأعصاب باردة. عليك أن تقوم بدراستها بشكل نظامي، و من ثم الإنتقال إلى العملية التالية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...