مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: تعلمك لعلم الفوركس سوف يساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة بالتداول - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 9 يناير 2012

تعلمك لعلم الفوركس سوف يساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة بالتداول - العشر الأوائل

تعلمك لعلم الفوركس سوف يساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة بالتداول

إذا أردت تحقيق النجاح في التداول في فوركس، فعليك الحصول على تعليم الفوركس المناسب الذي سوف يزودك بالمعلومات و الثقة الكافية لـ إتخاذ القرارات المناسبة. كما سيمكنك تعليم الفوركس من التعامل بشكل أفضل مع المشاكل العاطفية و النفسية التي قد تنتج عن هذا التداول. لهذا فأغلب المستثمرين المبتدأين لا يدركون أن التداول في فوركس يتضمن مستوى عالي من المخاطرة، و لتجاوز هذه المشكلة الكبيرة، يجب أن يكون لديك خطة تداول ممتازة متكاملة مع مبادئ مناسبة لإدارة الأموال. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تبذل الجهد للتداول بشكل منضبط و أن تهدف دوماً للتقليل من خسائرك. سوف يكون هذا الأمر صعباً عليك إذا ما سمحت لعواطفك بالتدخل في عملية إتخاذ القرارات في الفوركس.

عليك أن تطور من طريقة تفكيرك من خلال فهمك للتأثير الإيجابي لبعض المبادئ المهمة مثل مبادئ إدارة الأموال، وهذا هو السبب الرئيسي حتى تقوم بـ تعليم الفوركس. على سبيل المثال، إفترض أنك قمت بدمج إستراتيجية معدل مخاطرة ثابت في خطة التداول الخاصة بك، و التي تنص على أنك لن تقوم بالمخاطرة بأكثر من 20% من ميزانيتك في أي عملية تداول منفردة. إذا تمكنت من تطبيق هذا المبدأ بشكل ناجح، فإنك سوف تواجه إنخفاض ملحوظ في مسألة الخوف و القلق من التعرض لخسائر مادية فادحة.

يجب عليك أيضاً أن لا تقع في إحدى الأخطاء الشائعة الأخرى لدى المبتدأين و هي الإعتقاد بأن أي عملية تداول في فوركس تقوم بها سوف تجعل منك شخصاً غنياً. بل على العكس، عليك أن تتأكد من أن الإستراتيجية التي سوف تضعها لعمليات التداول سوف تقوم بتحديد أهدافك بشكل منطقي. إذا كانت لديك توقعات عالية، فإن أي عملية فشل سوف ينتج عنها فقدان للثقة و خيبة للآمال. و سوف تتعرض ثقتك بنفسك للكثير من الضغوط.

عليك إذاً أن تقوم بمراجعة أهدافك المالية بشكل مستمر للوقوف على أي تعديلات تحدث على أهدافك أو دوافعك، فإذا ما لاحظت أي تغيرات كبيرة، فقد يكون عليك أن تطور من حالتك النفسية لمنع أي تأثيرات ملحّة قد تتدخل في تداولاتك.

قد يكون عليك أن تقوم بالتداول بشكل مستمر و منهجي و لفترات طويلة حتى تتمكن من تحقيق أرباح مجزية. لذا عليك أن تبحث عن تعليم الفوركس المناسب الذي يزودك بالقدرة النفسية للقيام بهذه المهمة بالمستوى المطلوب من الثبات و الإنضباط و الثقة.

من الغالب أنك لن تتمكن من الإلتزام بإستراتيجيتك إذا لم تستطع مقاومة مجموعة من الخسائر المتتالية. بالإضافة إلى ذلك، فإنك سوف تكتشف بأن رغبتك الطبيعية في تجنب أي تعب عقلي ونفسي إضافي سوف تتزايد مع كل خسارة إضافية. إن أفضل وسائل الدفاع المتاحة هي أن تأخذ وقتك، و أن تتأكد من أنك تعي ما تفعل من خلال إستخدام تعليم الفوركس المناسب.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...