مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: فجوة فوركس - العشر الأوائل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الثلاثاء، 10 يناير، 2012

فجوة فوركس - العشر الأوائل

فجوة فوركس

هل تعلم ما يعني إفتتاحية فجوة فوركس؟ يمكنك التخمين من خلال النظر إلى الصورة الموجودة في الأسفل. هل تعرف لماذا تتكون فجوة فوركس و كيف تستعمل؟ هذا ما سنقوم بوصفه وشرحه في السطور القليلة القادمة.

فجوة فوركس تحدث عندما يتحرك سعر زوج عملات إلى الأعلى أو الأسفل بشكل حاد تاركاً فجوة في الوسط، حيث لا توجد أي حركات تداول بين النقاط، بل مجرد حركة كبيرة. من الممكن أن يكون حجم الفجوات صغيراً بمقدار 5 نقاط، أو أن يصل إلى أكثر من 100 نقطة، و بالطبع فإن الفجوات التي تكون بحجم أكبر من 100 نقطة تكون بسبب رئيسي، كأن يكون هناك إصدار لأخبار رئيسية أو إشاعة تسببت في حركة السوق بشكل مفاجئ جداً.

بشكل أساسي، يوجد هناك أربعة أنواع رئيسية لـ فجوات فوركس:

1. فجوة فوركس الإعتيادية.

2. فجوة فوركس المنفصلة.

3. فجوة فوركس المنطلقة.

4. فجوة فوركس المنهكة.

ترى الفجوات الشائعة في فوركس بينما هي في مرحلة التكون خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تغلق الأسواق، أو مباشرة عندما تستعد الأسواق للإفتتاح. و يجب أن تكون على علم بالأسباب الفنية و المادية وراء هذه الفجوات إذا ما كنت بالطبع تريد أن تلعب في هذه الفجوات و الحصول على بعض النقاط منها.

المشكلة هنا سوف تكون في عملية ملء أو عدم ملء هذه الفجوات. في أغلب الحالات، فإن فجوات فوركس تمتلئ خلال ساعات قليلة إذا ما أعتبرت أوضاع السوق طبيعية و إذا لم تكن الفجوات بسبب أي شيء كبير و رئيسي أدى إلى فجوة سوف تمتد بشكل أكبر. لهذه الأسواق ردود فعل غير معروفة لظروف السوق، إلا أن التاريخ يعيد نفسه و من الممكن أن تحقق بعض النقاط من خلال الفجوات.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...