مدونة العشر الاوائل والتكنولوجيا الحديثة: اهمية تعلم الفوركس عبر الانترنت قبل التداول الفعلي في السوق - العشر الأوئل

أقسام مدونة العشر الأوائل

آخر الموضوعات

الاثنين، 9 يناير، 2012

اهمية تعلم الفوركس عبر الانترنت قبل التداول الفعلي في السوق - العشر الأوئل

اهمية تعلم الفوركس عبر الانترنت قبل التداول الفعلي في السوق

كإحدى القيادين في مجتمع فوركس على الإنترنت، فإننا نرى بأنه من المهم أن نكون صريحين و صادقين تجاه قرائنا. و على الرغم من أنه قد يكون من مصلحتنا أن نروج لعمليات تدوال العملات في أسواق فوركس كما يفعل غيرنا من سماسرة فوركس، و تقديم الوعود بتحقيق الأرباح الكبيرة و السريعة، فإننا نعتقد أنه من المهم جداً و المفيد للمتداولين أن يكونوا على علم بالأخطار الكامنة في التداول في أسواق فوركس. إلا أنني لن أقوم بالتركيز على الأمور السلبية و لن أقوم بمناقشة درجة المخاطرة المحتملة في التداول في فوركس، عو ضاً عن ذلك، سوف أقوم بتقديم حلٍ بسيطٍ من شأنه أن يقلل من درجة المخاطرة التي قد تتعرض لها عند التداول في فوركس. ولهذا فإن أهم ما عليك القيام به قبل التداول في فوركس هو القيام بـ تعليم فوركس على شبكة الانترنت. إن الإنترنت مليء بدورات تعليم فوركس مختلفة و متنوعة. فيوجد هناك العروض التوضيحية على الإنترنت، دورات تعليم فوركس عبر الإنترنت، دورات خارج الإنترنت يتم الترويج لها عن طريق الإنترنت، و الكثير غيرها من المصادر التعليمية المتاحة للمتداولين.

بينما يكون الإغراء نحو الدخول في أغوار تداولات أسواق فوركس كبيراً و ملحاً، خصوصاً مع الوعود الكثيرة بالغنى الفاحش التي يتم تقديمها من قبل سماسرة فوركس، فإنه من المهم جداً أن يقوم المتداولون في فوركس بدراسة مداخل و مخارج عمليات التداول في أسواق فوركس قبل أن يقوموا بالمخاطرة بفلس واحد في هذه الأسواق.

هناك بعض الدورات المتعلقة بأسواق فوركس و التي تركز فقط على التحليل الفني لهذه الأسواق و تدعي بأن "توجه السوق هو صديق لك". إن المبدأ الأساسي لهذه الفلسفة هو بالطبع أنه في حالة تحرك زوج من العملات في إتجاه معين، فإنه من المحتمل أن يستمر بالحركة في نفس الإتجاه. لا يوجد أي سبب –وفقاً لمدرسة التحليل الفني- لحدوث أي تراجع أو إنعكاس في الإتجاه بدون تفسير. هذا التفسير من الممكن أن يكون حدثاً معيناً أثّر في سوق فوركس، و لكن إن لم يحدث مثل هذا الأمر، فإن التحليل الفني سوف ينصحك بالتداول بناءاً على التوجه الحالي.

إن دورة التحليل الفني لفوركس سوف تعلمك كيفية قراءة الجداول، و كيف تقوم بتحليل السوق بإستخدام كل المؤشرات التقنية الراقية، و كيفية التنبؤ بالتحركات المستقبلية في أسواق فوركس. و سواءاً كنت من أشد المناصرين للتحليل الفني أم لا، فإن هذه الإدوات هامة جداً لتحقيق النجاح في فوركس، و عليه يجب أن تأخذها بشكل جدي جداً.

النظرة المقابلة على أسواق فوركس و تطوراتها هي بالتأكيد نظرة مدرسة التحليل الأساسي لأسواق فوركس. هذا المبدأ سوف ينصحك بالتركيز على الأخبار و الأحداث الحالية، و التركيز الأقل على التوجهات و الجداول. المحللون الأساسيون سوف يقولون بأن التوجهات سوف تحافظ على نفسها في كل الأوقات، و من أجل القيام بالتوقع الأفضل للتحركات المستقبلية، فإنه من الأفضل أن نعير إهتماما ً أكبر للأخبار و الأحداث.

أيما كان التحليل الذي تظن أنه هو الأفضل، فإنه من المهم جداً أن لا تتجاهل التحليل الأخر. إن المزج بين التحليلين من شأنه أن يعود عليك بأفضل النتائج، و لكن قبل البدء بالتداول، فإن عليك أولاً أن تتعلم عن هذين التقنيتين من خلال الإنخراط في أكبر عدد ممكن من الدورات المتخصصة، و قراءة أكبر عدد ممكن من المقالات ذات الصلة.

أحد هذه الدورات، و التي قمنا بمراجعتها في الأسبوع الماضي هي دورة "فوركس ماتادور" و المقدمة من قبل إحدى سماسرة فوركس المخضرمين. كما يوجد هناك دورة "إيتورو" التي تغطي كل الأساسيات في فوركس، و تتحدث عن النواحي الأولية في فوركس و لا تتجاهل الأمور الأكثر فنية لمؤشرات السوق.

هذا مجرد مثال على مئات الدورات المتعلقة في فوركس و الموجودة على شبكة الإنترنت. المتداول الذي يغوص في أعماق أسواق فوركس دون أن يحصل على التعليم الكافي هو المتداول الذي لن يصمد طويلاً في السوق. في مجال يتطلب مستويات عالية من الصبر، فإن الإختبار الأول للمتداول هو قدرته على الصبر من خلال إيقاف التداول و البدء في عملية تثقيفية و تعليمية في البداية. إذا لم تكن لديك القدرة على تمضية الوقت الكافي للتعلم، فإن عليك البحث عن مهنة أخرى قبل خسارة الأموال.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...